إعلان

لهذا السبب لا يوجد تجمعات "خاصة" للرجال على فيسبوك

02:03 م الثلاثاء 10 مايو 2016

لهذا السبب لا يوجد تجمعات "خاصة" للرجال على فيسبو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم

 

تتجمع العديد من السيدات الآن على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في غرف خاصة يمتنع فيها دخول الرجال. وليست تلك سابقة من نوعها، فقبل ظهور فيسبوك كانت تتجمع الفتيات أيضًا في غرف "شات" خاصة بهن في المنتديات، على سبيل المثال جروب "حد يعرف"، "وصفات وطبخات" وغيرها من الأسماء التي تختص بعالمهن فقط.

الأمر الذي لم نجد له مثيل في عالم الرجال، حتى بعد تطور العالم الافتراضي ووجود شبكات التواصل الاجتماعي وسهولة استخدامها. وربما يرجع السبب لعدة أمور أهمها ما يلي:

 

المقاهي

مازال يفضل الرجال المقاهي عن فيسبوك، فهي متنفسهم الوحيد في الجلسات الشبابية، حيث يجلس الشباب وجهًا لوجه ليتبادلوا كل أطراف الحديث التي تخص حياتهم اليومية.

 

طبيعة الرجل

طبيعة تفكير الرجل تجعله لا يؤمن كثيرًا بفكرة "الشات" أو الدردشة عبر الانترنت، فهو يفضل الحديث وجهًا لوجه مع أصدقائه، وذلك لأن الرجال يتأثرون أكثر بلغة العينين وحركة الجسد. على عكس المرأة التي تفضل الكلام والأحاديث حتى لو من وراء الشاشة، وذلك بحسب ما ذكره خبير العلاقات الإنسانية دكتور"جون جراي".

 

التردد

أغلب التجمعات النسائية تكون من أجل الاستفسار عن أمور خاصة بحياتهن اليومية، وطبيعة النساء تتسم بالتردد كثيرًا قبل شراء أو خوض أي تجربة، لذلك تجد أغلب أسئلتهن عبر تلك التجمعات يسألن بعضهن البعض عن آرائهن. على عكس الرجل فقد يكتفي الرجل بسؤال صديق واحد فقط مقرب قبل شراء أمر ما، وفي الغالب يكون السؤال ليس من أجل ذوقه بل لخبرته عن هذا المنتج.

الثرثرة

يتميز أغلب الرجال بصفة "قلة الكلام" لهذا لا تجذبهم أي تجمعات يكثر فيها الحديث، حتى إن وجدتهم في جلسة شبابية ما، تكون تلك الجلسة من أجل "ماتش"أو "لعب الطاولة" وغيرها من تلك الأمور التي تبتعد عن الثرثرة. وذلك على عكس النساء اللاتي يفضلن الدردشة في جميع الأمور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان