إعلان

مصراوي يحاور "ليديا مرقص" صاحبة أكبر تجمع"نسائي" للعرائس على فيسبوك

02:04 م الخميس 07 أبريل 2016

ليديا مرقص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- هاجر حاتم 

 

السيدة ليديا هي امرأة مصرية حاصلة على الماجستير في الاقتصاد وإدارة الأعمال، وصاحبة صفحة "bridegroup" أكبر صفحة مصرية عربية خاصة بالمتزوجين والمقبلين على الزواج على فيسبوك. وكان لـ مصراوي هذا الحوار معها:

عرفينا أكتر عن عملكِ وعن الصفحة؟

أنا ليديا مرقص حاصلة على الماجستير في علم إدارة الأعمال من جامعة مانشستر في إنجلترا، أسست صفحة "bridegroup" من أجل مساعدة العرائس في مصر على كل تحضيرات ما قبل الزفاف إلى يوم الزفاف. لأني أرى أن العروسة هي أكثر شخص يجب أن تكون سعيدة في الكون، وأن أحلامها أوامر، وأنا أحاول من خلال هذا "الجروب" أن ألبي طلبات أي عروسة تلجأ لنا.

 

من خلال خبرتك في هذا المجال.. ما هي أكثر مخاوف العرائس في مصر؟

أغلب هذه المخاوف تكون أوهام، مثل تأخر الـ "makeup-artist" عنها، أو تأخر المُصور، أو تأخرها هي شخصيًا عن حفل زفافها لأي سبب كان، ولكن الأمر الطريف هو تشارك جميع البنات المصريات في خوفهما من تأخر العريس أو عدم حضوره نهائيًا للفرح.

 

ماذا تفعلون للقضاء على هذه المخاوف؟

دائمًا ما نحاول طمأنة العروس، واقناعها أن كل هذه الأمور ما هي إلا أوهام، ومع ذلك لنطمئنها أكثر نضع معها خطة بديلة إذا حدث أي أمر طارئ، حيث بإمكانها التصرف في الحال. ودائمًا ما ننصح أي عروس بأن تحاول جاهدة أن تبقي بجانبها أعز صديقاتها، حيث تصبح الصديقات في هذه الحالة بمثابة "حبل النجاة". وفي المقابل يجب عليها أيضًا إبعاد أي أشخاص يكونون مصدرًا للضغوطات أو الإحباطات، خاصًة هؤلاء أصحاب التعليقات السلبية مثل "شكلك تخين أوي"، "الميكب مش لايق عليكي" وغيرها من هذه الأمور.

 

ماذا عن الحماوات؟

هناك نوعان من الحماوات في مصر لا ثالث لهما. الأول وهو النسبة القليلة هي من تعتبر العروسة مثل ابنتها، بل وفي أحيان كثيرة تكون مع العروسة ضد ابنها في المشكلات. أما النوع الثاني وهو موجود بكثرة هي من تعتبر العروسة خاطفة لابنها وسأترك لخيالكِ ما يمكن أن تفعله هذا النوع من الحماوات.

 

احكي لنا عن العريس في مصر كيف يتولى أمور زفافه؟

العريس في مصر أكثر من نوع ولكن هناك نوعين غالبين. هناك نوع متوتر جدًا يريد أن يقوم بكل شيء حتى في يوم الفرح يشرف على الأمور بنفسه، وتجديه لا يجلس حتى في "الكوشة" وهذا النوع من العرسان يكون مُوتر جدًا ولا أمل فيه. أما النوع الثاني وهو العكس تمامًا تجدينه لا يهتم بأي شيء، تاركاً كل الأمور لعروسته وأهله ولكن هذا النوع تجدينه يتفاعل معكِ مع الوقت. وهناك نوع وسط ما بين هذين النوعين ولكنه موجود في قلة قليلة بين الرجال.

 

احكي لنا عن قصة غريبة تعرضت لها العروسة يوم زفافها؟

مصر مليئة بالغرائب والعجائب. جاءت لنا عروسة بعد أن باشرنا العمل معها وقمنا بإرسال خبيرة التجميل لها يوم الزفاف وقامت بعملها على أكمل وجه، وبعدها فوجئت خبيرة التجميل بسبعةٍ من البنات يرتدين فساتين بيضاء يردن من الخبيرة أن تقوم بعمل نفس "مكياج العروس" لهما. وعرفنا بعد ذلك أن هؤلاء البنات هن أقارب العريس. وبالطبع رفضت خبيرة التجميل هذا الأمر تمامًا.

 

بالنهاية .. شكرًا لكِ على هذا الحوار، وشكرًا لكِ على هذا المجهود الرائع الذي تبذليه لكل البنات.

أشكركِ.. بالفعل أنا أقوم بهذا العمل من كل قلبي. خاصًة أنني أري أن البنت المصرية تستحق الأفضل، كما أراها أنها "أجدع" بنت في العالم. لهذا هي تستحق ذلك وأكثر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان