إعلان

بالصور - "سوبر ماركت" لبيع منتجات منتهية الصلاحية.. هل ستشترى؟!

04:02 م الخميس 17 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- علا محب:

ماذا تفعل بأي منتج بعد انتهاء صلاحيته؟ بالطبع تلقى به في سلة المهملات!!

فى الفترة الأخيرة انتشرت العديد من الحوارات المجتمعية حول مشكلة التخلص من الأطعمة والمنتجات الغذائية التي انتهت صلاحيتها أو أوشكت على الانتهاء، فى الوقت الذي يعاني فيه الملايين حول العالم من أزمة في الغذاء ومعاناة من فقر مدقع.

وبين هذا وذاك انطلقت فكرة أول "سوبرماركت" للمنتجات المنتهية الصلاحية والتي يتم تخفيض أسعارها إلى نحو 50% من ثمنها الأصلي، ذلك بحسب ما أوردته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن "سوبرماركت WeFood" تم افتتاحه بالفعل في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، حيث يبيع جميع المنتجات المنتهية الصلاحية، والتى لا تزال آمنه وصالحة للاستخدام الآدمي.

وتعليقًا على سياسة المتجر الجديد قال أحد أطباء الصحة الغذائية إن "انتهاء الصلاحية" لا يعبر عن سلامة الأغذية ولكن جودتها فقط، ويمكن ببساطة استخدام حاسة الشم لمعرفة ما إذا كانت صالحة للاستخدام أم لا.

وتعتبر الدنمارك من أولى الدول التى ستطبق هذا النظام، وقد أشادت وزيرة الغذاء الدنماركية إيفا كجير هانسن بالفكرة موضحة أنه أمر مثير للسخرية رمى كميات كبيرة من الطعام دون الاستفادة منها، وموضحة أن "سوبرماركت WeFood" يعتبر خطوة هامه للتخلص من فضلات الطعام.

هذا وقد أكد القائمين على الـ"سوبر ماركت" لصحيفة الجارديان أن أرباح المتجر تذهب إلى المنظمات غير حكومية التى تعمل فى مجال مساعدة وتنمية البلدان الفقيرة.

ما رأيك فى هذه الفكرة؟ وهل تجرؤ على التبضع من متجر مشابه لـ"WeFood"؟

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان