إعلان

بالفيديو: الحقيقة وراء "هرمون الهبل" عند المرأة!

04:05 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

هرمون الهطل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- علا محب:

"مراية الحب عامية" من أكثر المقولات شهرة عن الحب، والتي بالفعل تعبر عن حالتنا عند الإعجاب أو الوقوع فى حب شخص آخر والتى تجعلنا نتغاضى عن أى من عيوب الحبيب فقط من أجل الارتباط به، ولكن اختلفت هذه المفاهيم فى عصرنا هذا وأطلق عليها مسميات أخرى جديدة وربما "تستهين" بهذه المشاعر لدى المرأة أكثر من الرجل.

حيث تداولت وسائل التواصل الإجتماعى مقاطع فيديو لبرنامج "صباح دريم" والذى كان أحد ضيوفه الطبيب أحمد هارون مستشار العلاج النفسى والذى تحدث عن الوقوع فى الحب وخاصة بالنسبة للمرأة.
ونال الفيديو سخرية الكثيرين، خاصة ما قاله هارون عن "هرمون الهبل" الذي أكد أنه هرمون حميد ويفرز عند وقوع المرأه فى الحب، حيث يقلل من إفراز إنزيم الخجل الذى يجعلها تتصرف بطفولية فى ذلك الوقت غير عابئه بمكانتها الإجتماعية او حتى مركزها المرموق.

وللوقوف على مدى دقة ما قيل وشغل حيز من اهتمام سكان العالم الافتراضي، تواصل مصراوي مع الأستاذ الدكتور هاشم بحري استاذ الطب النفسى بجامعة الازهر لأخذ رأي الطب النفسى فى هذه التصريحات.

وقال د/ هاشم " الحب أو الإعجاب ليس هبل، بل هي مشاعر تربط الرجل والمرأة، وعادة ما يحدث أن يتغاضى الطرفين عن بعض العيوب لرغبته فى الارتباط بالطرف الآخر".

وأضاف هاشم أن هذه الخلايا فى الطب النفسى يطلق عليها "الذكاء الوجدانى" والموجوده لدى الرجل والمرأة، ولكن طبيعية المرأة الجسمانية وتشريح فصى المخ لديها يجعل هذه الخلايا أكثر بحوالى 60 % عن الرجل، مما يجعل ذكائها الوجدانى أفضل من الرجل بكثير.

وتطرق هاشم أيضًا للحديث عن افراز الجسم لهرمونى "الدوباجين والسيروتونين" واللذان يعتبران من أهم الناقلات العصبية للمخ، وهما المسؤولان عن الشعور بالسعادة والرضا، وتلك الهرمونات موجود عند الرجل والمرأة بالتساوى. وكلما انتظمت، كلما انتظمت الحالة المزاجية للإنسان.

وأكد هاشم أن السلوكيات وحدها هي التي تفرق ما بين الرجل والمرأة فيما يخص الحب لأن ذلك الهرمون لا يختص بالمرأة دون الرجل، وذلك يرجع إلى تشريحها الجسمانى.​

الفيديو:

فيديو قد يعجبك: