إعلان

أهم النساء الرائدات في مصر

النساء الرائدات في مصر

أهم النساء الرائدات في مصر

05:00 م الأربعاء 11 مارس 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

وراء كاميرات الإعلام والصحافة، يوجد نساء أقل ما يقال عنهن "مؤثرات" جداً فى مصر، نساء اقتحموا جميع المجالات من تصوير وهندسة وسياسة وكتابة. تعرف على أكثر 10 نساء مؤثرات فى عصرنا الحالى في مصر:

شهيرة فهمى
شهيرة فهمى مهندسة مصرية ولكن بشهرة عالمية. تخرجت من جامعة "هارفرد"، وهى الآن واحدة من أعضاء برنامج الزمالة "لويب" فى "هارفرد"، وواحدة من رواد الهندسة المعمارية حول العالم.

أهداف سويف
كاتبة روائية مصرية معروفة عالمياً، والتى عبرت عن أصوات العديد من المصريين أثناء ثورة 25 يناير سواء من خلال كتابتها فى صحيفة "الجارديان" البريطانية.

هدى بدران
تشغل هدى بدران منصب رئيسة "رابطة المرأة العربية"، كما أنها ناشطة حقوقية فى الدفاع عن المساواة بين الرجل والمرأة، الأمر الذى أثمر عن حصول المرأة المصرية على 100 مقعد فى البرلمان.

إليسا صيدناوي
إليسا صيدناوي عارضة أزياء ومخرجة وممثلة من أصول مصرية وإيطالية وفرنسية. لا تتميز إليسا بالجمال فقط، ولكن بمساهماتها فى تحسين المجتمع، عن طريق مؤسستها الخيرية فى الأقصر لدعم التعليم والإبداع عند الأطفال المصريين.

تهاني طوسون
أحد أهم لاعبى "الكرة الطائرة" فى مصر، والحاصلة على لقب "لاعبة القرن" فى القارة الأفريقية عام 2000، بعد لعبها فى أكثر من 200 مباراة دولية، والتى انهتها بسلسلة من النجاحات كمدربة.

جيهان نجيم
انبهر العديد من صناع السينما حول العالم بما حققته جيهان نجيم حتى الآن. فقد تخرجت جيهان من جامعة "هارفارد"، وصنعت العديد من الأفلام عن مصر والشرق الأوسط، أهمها فيلمها الوثائقى "الميدان" الذى رشح لجائزة الأوسكار عام 2014.

هالة شكر الله
هالة شكر الله هى الرئيسة الحالية "لحزب الدستور المصرى"، ويكمن نجاحها فى كونها أول امرأة قبطية ترأس حزب سياسى مصرى.

منى الطحاوى
تعد منى الطحاوى واحدة من أبرز الصحفيين المصريين فى الدفاع عن العلاقات بين المسلمين والمسيحيين حول العالم، كما أنها من الكتاب فى أشهر المجلات والصحف العالمية مثل مجلة "التايمز"، وصحيفة "واشنطن بوست".

ولن تتوقف مسيرة المرأة المصرية عند هذا الحد، بل سيشغلن أبرز الأماكن وأهمها في مختلف المجالات.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

إعلان

إعلان

إعلان