إعلان

6 عادات سيئة تؤثر على سعادتك

عادات-سيئة-تؤثر-على-سعادتك

6 عادات سيئة تؤثر على سعادتك

11:14 ص الأربعاء 08 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: شيرين عمر

جميعنا لدينا بعض العادات التى نفعلها بشكل شبه دائم ونظن انها تساهم فى اسعادنا أو تحسن من مزاجنا اليومى .. ولكن هل لاحظت ان حالتك المزاجية كما هى لا تتغير؟ وانها تقل لا تزيد؟ .. هذا لأن بعض من هذه العادات تؤثر على سعادتك بطريقة سلبية، بل وتعيق سعادتك وتقلل منها .. ولكن ما هى هذه العادات؟ .. اليك أكثر 6 عادات سلبية نفعلها يومياً ..

الأكل بكثرة

الكثير منا يجد فى الأكل راحة ويعتبره كحل فى أوقات الاكتئاب وبالأخص الوجبات السريعة .. وينتهى الأمر بادمان عادة سيئة يصعب التخلص منها وينتهى بنا الأمر بمعانة زيادة الوزن المفرطة ..

لذا يجب المحافظة على نوعية وكميات وجباتنا حتى لا ينتهى الأمر بمشكلة ..

ارضاء من حولك فقط!

ارضاء الأخرين طوال الوقت وعدم الدفاع عن نفسك يمكن ان تصبح عادة منذ سن صغيرة .. وتبدأ هذه العادة عندما توافق الأخرين على كل شئ ولا ترفض اى شئ يطلبونه أو يقولونه على الاطلاق!

ابدأ بكسر هذه العادة برفض بما لست مقتنع به أو ما لا تريد فعله حرصاً على سعادتك أنت ..

الاكثار من التمارين الرياضية

نعم، التمارين الرياضية مفيدة .. ولكن كثرتها لا تسبب فقط اجهاد جسدى أو اصابات أو مشاكل صحية ولكن تسبب توتر ومشاكل فى العلاقات وفى بعض الأحيان اختفاء الحياة الاجتماعية.

القلق

ان تقلق فهذا شئ طبيعى ولكن كثرته تسبب المشاكل .. فبعض الأشخاص تصبح هذه طبيعتهم ..
ولكن القلق يمكنه ان يكون قاتل .. فهو يدمر الجسد، يحرمك من النوم، يمتص طاقتك ويمنعك من اتخاذ قرار فى أمور كثيرة!
يمكنك حل هذه المشكلة عبر اللجوء الى مساعدة المقربين اليك ..

التسوق المفرط

اذا كان حلك لمعالجة الاكتئاب أو القلق هو التسوق المفرط وانفاق الكثير من الأموال عليه فهذا لن يحل مشاكلك ولن يسعدك! .. حاول ان تنفق بعض من هذه الأموال فى مساعدة الأخرين وهذا بالتأكيد سيسعدك أكثر من التسوق ..

تصفح مواقع التواصل الاجتماعى

من العادات السيئة والمضرة جداً هو تصفح مواقع التواصل الاجتماعى طوال الوقت؛ فهذا اشبه بالادمان .. لن يزيد من سعادتك ان يعرف الأخرين كل الأحداث فى حياتك طوال الوقت، بل العكس تماماً! .. حاول ان تكون تعاملاتك بمن حولك وجهاً لوجه ومن الأفضل ان تكون مع المقربين منك.

إعلان

إعلان

إعلان