إعلان

تعرف على أصناف السمك المناسبة للأطفال؟

10:00 ص الإثنين 28 سبتمبر 2020

الاسماك

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

وكالات

ينصح الأطباء بتقديم الأسماك للأطفال لما تتضمنه من بروتينات وأحماض دهنية وفيتامينات ضرورية للنمو الصحي السليم للطفل. ولكن دراسة نصحت بأنواع معينة مناسبة للأطفال وحذرت من أنواع أخرى.

أوصى أطباء أطفال من الولايات المتحدة الأمريكية الآباء بالإكثار من تقديم وجبات الأسماك لأطفالهم، لأن الأسماك تحتوي على العناصر الغذائية المهمة للطفل، لاسيما البروتين والحمض الدهني (أوميجا 3) وفيتامين (د)، وفقا لما ورد على موقع الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال، وفقا لـ"dw".

وشدد الأطباء على ضرورة ألا يقل معدل تناول الأطفال للأسماك عن مرة واحدة أسبوعيا. وبحسب تقديرات المعهد الألماني لأبحاث تغذية الأطفال، فلابد أن يتناول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سبعة إلى تسعة أعوام نحو 150 جراما من الأسماك أسبوعيا.

ويندرج كل من السلمون والرنجة والسلمون المقرط والأنشوفة والسردين والماكريل الذي يعيش في المحيط الأطلسي ضمن نوعيات الأسماك التي تتمتع بعناصر غذائية مهمة للطفل.

وحذر المعهد من الإفراط في تقديم الأسماك التي قد تحتوي على كميات كبيرة من الرصاص للطفل كأسماك السيف والتونة البيضاء والسمك الخشن البرتقالي وأسماك المرلين.

ولكن بيانات معهد ماكس روبنر الألماني للتغذية والمواد الغذائية أكدت أن محتوى الرصاص أو غيره من العناصر الكيميائية الضارة قليل للغاية في نوعيات الأسماك البحرية.

فيديو قد يعجبك: