إعلان

منها التأكد من سلامة بخاخ الرش.. 6 نصائح لحماية طفلك من عدوى القمل

03:01 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

مع اقتراب العام الدراسي، تواجه بعض الأمهات بعض المشكلات المتعلقة بالنظافة الشخصية لأطفالهن، وحمايتهم من انتشار قمل الرأس خاصة بين الأطفال، الذي ينتقل إليهم من خلال تواجدهم في التجمعات المدرسية، أو النادي.

إليك بعض الإرشادات عليك اتباعها مع طفلك لمنع نقل العدوى له والسيطرة على تلك المشكلة، بحسب ما جاء في موضع wikihealth children الأمريكي.

1- عدم التقرب المبالغ فيه خاصة عند منطقة الرأس، عادة يقرب الأطفال من بعضهم في المدرسة، أو في الملعب أثناء ممارسة الألعاب الرياضية.

2- في حالة شعور ابنك بحكة في الرأس، ينصح بغسل شعره بمنتجات علاج القمل أو بالمواد الطبيعية مثل الخل، والحرص على تهوية مفارش السرير لمدة 48 ساعة للتأكد من عدم تواجد القمل بداخلها.

3- عدم مشاركة المتعلقات الشخصية كالرابطة الشعر، والمشط، والقبعات، أو المناشف، وفي حالة استخدامها يتم تنظيفها من خلال وضعها في طبق ملئ بالماء الساخن، لمدة 5- 10 دقائق.

4- الاهتمام دائمًا بنظافة منزلك، خاصة ملاءات السرير، لأن من الممكن أن تكون متعلقة في الملابس، لذلك ينصح بتهويتها وتعرضها للشمس يوميًا، أما في حالة تواجد حيوان أليف في منزلك، عليك تمشيطه يوميًا حتى لا يكون بداخله تلك الحشرات، ومن ثم نقل العدوى لطفلك.

5- في حالة استخدام بخاخ الرش الخاص بقتل القمل، عليك استشارة دكتور الأمراض الجلدية أولاً و التأكد من سلامة تركيبته الكيميائية حتى لا يؤدي إلى شعور طفلك بالاختناق.

6- الحرص على نظافة طفلك من خلال الاستحمام وغسل الشعر مرتين في الأسبوع، وتمشيطه بمشط خشب ضيف الأسنان، لتنشيط الدورة الدموية، وتنظيفه من الداخل بعناية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان