إعلان

كيف تتصرفين مع طفلك عند الخروج لتناول الطعام؟

09:30 ص الأربعاء 17 يناير 2018

كيف تتصرفين مع طفلك عند الخروج لتناول الطعام؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يواجه الآباء والأمهات كثير من المشاكل مع أطفالهم عند الخروج بهم لزيارة أقاربهم أو الذهاب بهم لتناول الطعام في مكان ما خارج المنزل.

المطعم بالنسبة للطفل بيئة جديدة بها عديد من الأشخاص الجدد، فتتولد لديه الرغبة في اكتشاف كل ما يدور حوله، الأمر الذي يجعله يسيء التطرف في بعص الأحيان مثل الصراخ والجري والحركة المفرطة أو اللعب بالطعام المقدم له.

 يعرض موقع "Mamma all’Inglese" البريطاني في نسخته الإيطالية، مجموعة من الطرق والأساليب التي من شأنها مساعدة الأمهات على تعليم أطفالهم كيفية التصرف بطريقة مناسبة ومريحة خارج المنزل.

1- تعلم الأطفال حسن التصرف يبدأ من المنزل، لذلك دربي طفلك الجلوس على كرسي مرتفع على طاولة الطعام، والجلوس إلى جانبه وتناول الطعام معه في المنزل، بهذه الطريقة،يعتاد الطفل الأكل على الطاولة وتبادل الحديث والتصرف بطريقة ملائمة، بالإضافة إلى تعليمه طريقة استخدام أدوات المائدة من دون سكب الطعام على ملابسه.

2-أخبري طفلك مسبقًا عن نية الخروج لتناول الطعام خارج المنزل، كما يمكن إخباره بأنه سيحصل على مكافأة إذا تصرف بطريقة جيدة خلال تواجده في المطعم.

3-حاولي اختيار مطعم مريح وهادئ إذا أردت تناول الطعام خارج المنزل بحيث يمكن لطفلك التصرف براحة أكبر ومن دون الشعور بالإنزعاج، مع الحرص على اختيار الطعام الذي يفضله أطفالك.

 4-لا تجبري طفلك على إنهاء طبقه حتى لا يشعر بالضجر، وفي حالة رغبته في تناول مشروب مع وجبة الطعام، فليكن، العصير الذي لا يحتوي على المواد الحافظة.

5-أخذ بعض الألعاب والأشياء التي يحبها طفلك مثل الأوراق وأقلام التلوين أو السيارات والألعاب، لأن الطفل يشعر بالملل والضيق سريعًا، وبهذه الطريقة يمكنه تمضية وقت ممتع من دون التسبب في إزعاج الآخرين.

6-تجنب الذهاب للمطاعم المكتظة بالأشخاص أو الضيقة أو التي تحتاج وقت طويل في طلب وتقديم الطعام، فالأطفال كثيرو الحركة ولا يمكن السيطرة على تصرفاتهم لوقت طويل.

7-لابد من طلب الطعام لطفلك بعد فور الوصول إلى المطعم، حتى لا يكون ساخنًا عند تناوله وليأخذ وقته في التبريد.

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان