إعلان

بعد واقعة تعدى الخادمة على الطفل.. إليك أهم النصائح لاختيار مربية

بعد واقعة تعدى الخادمة على الطفل.. إليك أهم النصائ

بعد واقعة تعدى الخادمة على الطفل.. إليك أهم النصائح لاختيار مربية

02:46 م الإثنين 01 فبراير 2016

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

المربية بات لها دور هام في حياة كل امرأة عاملة، فأصبح من الصعب الاهتمام بالبيت والعمل والأطفال جميعا وعلى وجه سواء. لذا بدأت العديد من السيدات اللجوء الى وجود مربية في البيت سواء على دوام كامل أو حتى لفترة مؤقته. ولكن المشكلة تكمن في سلوكيات المربية وقدرتها على التعامل مع الطفل. وعلى الرغم من الاختيار الدقيق للمربية الا ان حوادث الضرب والاعتداء باتت كثيرة. فأمس انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر به خادمة تعتدى بالضرب على طفل، والتقطت كاميرا المراقبة بالمنزل الواقعة.

لذا إليك بعض النصائح التي يمكن أن تضعها في اعتبارك قبل أن تسمح لشخص غريب برعاية أطفالك.

-مقابلة المربية:
مقابلة المربية ليس بالكافي، فعليك عمل تحريات عنها ومعرفة الأماكن التى كانت تعمل بها والاتصال بها ومعرفة أسباب تركها للعمل. الحصول على كل الضمانات اللازمة مثل البطاقة، معرفة مكان معيشتها وسمعتها في المنطقة التى تقطن بها وطرق تعاملها مع الناس.

-فترة اختبار:
خلال الفترة الأولى والتي لا تقل عن شهر، عليك مراقبة الخادمة عن قرب مع عدم التدخل أو حتى ارشادها. اتركيها تتصرف على طبيعتها واعرفي نقاط ضعفها جيداً.

-وضع وسائل مراقبة:
يٌنصح بوضع كاميرات في المنزل، فهذا يساعد على اكتشاف بعض الأمور الغامضة في شخصية المربية، مثلما ظهر فى مقطع الفيديو الشهير لخادمة تعتدى بالضرب على الطفل الذي ينام بجوارها.

-التحدث مع الطفل:
التحدث مع طفلك باستمرار ومناقشته في تفاصيل ما يحدث أثناء غيابك، فهذا يعتبر من مفاتيح الحماية للطفل أثناء تواجده مع المربية.

- الفحص الشامل للطفل:
يجب الفحص الشامل لجسم الطفل يومياً ، وذلك للتأكد من عدم وجود آثار عنف أو اعتداء وخاصة اذا زاد شكك في المربية.

-الزيارة المفاجئة:
إذا كنتِ إمراه عاملة ، عليك بالقيام بزيارة مفاجئة إلى المنزل ، وشاهدي كيف تتصرف المربية مع طفلك.

إعلان

إعلان

إعلان