إعلان

للحامل: كيف تتغلبي علي مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة؟

03:07 م الإثنين 25 يناير 2016

تساقط الشعر بعد الولادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

تُعتبر مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة، مشكلة شائعة بين النساء. وعلى الرغم من أنها لا تستمر أكثر من شهر أو اثنين على الأكثر، إلا أن بعض النساء تستمر المشكلة لديهن لمدة أطول من هذا. ويعود السبب نتيجة لتغير الهرمونات في فترة الحمل مما يؤدي لزيادة كثافة الشعر، ومن ثم يرجع الشعر إلى طبيعته مرة أخرى. لهذا جمعنا لكِ عدة طرق لمنع حدوث الأمر، مثل:

- المكملات الغذائية:

تحتوي المكملات الغذائية علي فيتامينات مثل الكالسيوم والزنك وأحماض أوميجا، والتي تساعد علي حماية فروة الرأس وجذور الشعر.

- الفيتامينات:

الشعر الذي يتساقط بعد الولادة هو الشعر الذي كان من المفترض أن يتساقط في فترة الحمل، ولكنه بسبب زيادة تدفق الهرمونات ظل ملتصقًا بفروة الرأس. ولأن صحة الشعر مرتبطة بنوعية الطعام الذي يتناوله الإنسان، لهذا يُنصح بتناول فيتامينات "أ" و"ب 5" و"ب 6" والتي تًساعد علي تقوية الشعر.

- تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية:

تدليك فروة الرأس يعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي إلي تغذية بصيلات الشعر ويمنع تساقطه. كما يُنصح باستخدام الزيوت الطبيعية أثناء التدليك، مثل زيت الزيتون.

- تناول الحبوب الكاملة:

تحتوي الأطعمة ذات الحبوب الكاملة علي مجموعة فيتامينات "ب"، والتي تُساعد علي تغذية الشعر وتقاوم ظهور الشيب فيه وتعيد إليه لونه الطبيعي. كما تحافظ على رطوبته وتمنحه عناصر غذائية مهمة مثل الزنك والحديد.

- الخضروات والفاكهة:

يجب تناول الخضروات والفواكه مثل العنب والكيوي والفلفل والسبانخ والخرشوف، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة. والتي تعمل على إعادة نمو الشعر وتحمي بصيلاته.

فيديو قد يعجبك: