إعلان

 7 أطعمة تكافح تسوس أسنان طفلك

تسوس-الأسنان

7 أطعمة تكافح تسوس أسنان طفلك

10:07 ص الإثنين 13 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: علا محب

تسوس أسنان الأطفال من أكثر الامور التى يعانى منها الأطفال و آبائهم. فالأطفال أكثر عرضه لتسوس الأسنان بسبب عدم التنظيف الأسنان بشكل جيد بجانب تناول الحلويات و الأكلات السريعة بشكل دائم.

يوصى الأطباء بتناول بعض الأطعمه المغذية و التى تساعد على حماية الأسنان و تجنب التسوس، اليك مجموعة من الأطفال التى ستساعد طفلك لمواجهة التسوس.

الجبن: تساعد الجبن على تقلل نمو البكتريا، الى جانب انها من المغذيات القلوية التى تساعد على حماية الأسنان و تمنع تآكل طبقة مينا الأسنان. و من الأفضل إعطاء طفلك قطعة من الجبن دون الخبز لان الخبز يحوى على الكربوهيدرات و يساعد على تسوس الأسنان.

الزبيب: يساعد مركبات البوليفينول والفلافونويد الموجودة في الزبيب على مكافحة البكتريا والحد من انتشار التسوس، كما يساعد على الحفاظ على لثة طفلك.

الأسماك والدواجن. تحتوي الأسماك والدواجن على تركيبة متكاملة من المغذيات والمعادن والفيتامينات الأساسية اللازمة لصحة الفم، وتمتاز بدرجة حموضة منخفضة.

الجزر: يحسن استجابة الأجسام المضادة في اللعاب و تساعد كاروتينات الجزر على مقاومة التسوس.

البيض: يمتاز البيض بانخفاض الرقم الهيدروجيني، إلى جانب أنه مصدر جيد لكل من البروتين وفيتامين "أ" و"د" والكالسيوم، لذلك هو من الأطعمة المثالية لمنع التسوس.

القرفة: تتمتع القرفة بخصائص مضادة للميكروبات. و الذى يساعد بدوره على منع تسوس الأسنان.

الحليب: من الخيارات الجيدة لمنع التسوس لأنه منخفض الحموضة ومصدر غني بالكالسيوم.

إعلان

إعلان

إعلان