إعلان

هل تقل القيمة الغذائية للحوم عند تخزينها في الفريزر؟

01:30 م الإثنين 26 أغسطس 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن كيفية تجميد الطعام بأمان ومدة الاحتفاظ به، وهل هو آمن أم لا؟ وهل تقل قيمته الغذائية تدريجيًا؟

وفقًا لموقع "food-safety"، فإن اللحوم والدواجن لا تقل قيمتها الغذائية عند التخزين في الفريزر، ولكن هناك قواعد للحفاظ عليها آمنة بنفس القيمة الغذائية.

تحتفظ اللحوم والدواجن النيئة بجودتها لفترة أطول من نظيراتها المطبوخة؛ لأن الرطوبة تُفقد أثناء الطهي.

هل التجميد يقضي على البكتيريا؟

يؤدي التجميد إلى درجة صفر فهرنهايت إلى تعطيل أي ميكروبات، بما في ذلك البكتيريا والخمائر والعفن الموجودة في الطعام.

ومع ذلك، بمجرد إذابتها، يمكن أن تصبح هذه الميكروبات نشطة مرة أخرى، وتتكاثر في ظل الظروف المناسبة إلى مستويات يمكن أن تؤدي إلى أمراض منقولة بالغذاء.

نظرًا لأنها ستنمو بنفس معدل نمو الكائنات الحية الدقيقة على الطعام الطازج، يجب عليك التعامل مع الأطعمة المذابة كما تفعل مع أي طعام قابل للتلف.

الطريقة السليمة لتجميد اللحوم

تساعد التعبئة والتغليف المناسبة في الحفاظ على الجودة، ومن الآمن تجميد اللحوم أو الدواجن مباشرة في عبوتها الأصلية، ومع ذلك، فإن هذا النوع من الغلاف يمكن أن ينفذ إلى الهواء وقد تقل جودته بمرور الوقت.

للتخزين لفترات طويلة، قم بلف هذه العبوات كما تفعل مع أي طعام للتخزين طويل الأمد، وليس من الضروري شطف اللحوم والدواجن، لذا قم بتجميد العبوات المفرغة من الهواء غير المفتوحة كما هي.

ولكن إذا لاحظت أن العبوة تمزقت عن طريق الخطأ أو انفتحت أثناء وجود الطعام في المجمد، فإن الطعام لا يزال آمنًا للاستخدام؛ فقط قم بلفها أو إعادة لفها.

ما سبب تغير لون اللحوم؟

تحدث تغيرات في اللون في الأطعمة المجمدة؛ عادةً ما يتحول اللون الأحمر الفاتح للحوم عند شرائها إلى اللون البني الداكن أو الباهت حسب نوعها، قد يكون هذا بسبب نقص الأكسجين أو حرق المجمد أو التخزين لفترة طويلة بشكل غير طبيعي.

لا يؤدي التجميد عادة إلى تغير لون الدواجن، ومع ذلك، قد تصبح العظام واللحوم القريبة منها داكنة اللون، يحدث اسمرار العظام عندما يتسرب الصبغ عبر العظام المسامية للدواجن الصغيرة إلى الأنسجة المحيطة، عندما يتم تجميد لحوم الدواجن وإذابتها، وهذا أمر طبيعي.

ما درجة الحرارة المناسبة للتخزين؟

استخدم درجة حرارة 0 درجة فهرنهايت أو أقل للتخزين طويل الأمد للأطعمة المجمدة، احتفظ بمقياس حرارة الجهاز في حجرة التجميد للتحقق من درجة الحرارة. هذا مهم إذا واجهت انقطاعًا للتيار الكهربائي أو مشاكل ميكانيكية، يجب ضبط درجة الحرارة في الثلاجة على 40 درجة فهرنهايت أو أقل، كما يجب التحقق من درجة حرارة الثلاجة باستخدام مقياس حرارة الجهاز.

اقرأ أيضا:

ظل 5 أشهر في معدته.. استخراج "محمول" من بطن مريض

6 علامات تشير إلى الإصابة بالأنيميا الحادة.. اكتشفها قبل فوات الأوان

يقوي قلبك.. 6 مشروبات تخفض ضغط الدم والكوليسترول

عدو خفي على سفرتك.. أكلة تدمر البنكرياس ودماغك والكوليسترول

هذا ما يفعله تناول اللحوم ببشرتك.. لن تتوقع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان