إعلان

صدمة لعشاقه.. هذا ما يفعله تناول الشاي بالحليب على الريق بالكلى والقلب

01:01 م الأربعاء 21 أغسطس 2024

الشاي بالحليب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:

شرب الشاي بالحليب من العادات اليومية الشائعة، التي يحرص عليها العديد من الأشخاص، نظرًا لمذاق هذا المزيج اللذيذ، ولكن ربما لا يعلم عشاقه تأثيره الخطير على صحة الكلى والقلب في حالة تناوله على الريق قبل الإفطار.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أسامة صلاح، أخصائي التغذية العلاجية، إنّ الشاي الأسود غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالأمراض، وخاصًة المزمنة، أمّا الحليب فهو مصدر للبروتين والكالسيوم المفيد لصحة العظام والأسنان، ولكن مزجهما قد يؤثر على امتصاص بعض العناصر الغذائية، ويسبب بعض الآثار الجانبية المحتملة، ومنها ما يشمل الكلى والقلب.

وأضاف "صلاح" في تصريحات لـ"مصراوي"، أن البروتين الزائد في الحليب يمكن أن يشكل عبئًا على صحة الكلى، عند تناوله بكميات كبيرة صباحًا، لأن هناك الكثير من الأشخاص لا يكتفون بكوب واحد من الشاي بالحليب، مما يزيد من التأثيرات السلبية على الصحة، وتحديدًا على الحالات التي تعاني من أمراض الكلى المزمنة، كما أن الشاي يحتوي على الأوكسالات التي قد تتحد مع الكالسيوم في الحليب وتشكل بلورات الأوكسالات، مما قد يزيد من خطر الإصابة بحصوات الكلى لدى بعض الأشخاص.

وأوضح أخصائي التغذية العلاجية، أن زيادة البروتين قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، مما يعرض الشخص لخطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون مزج الشاي بالحليب كامل الدسم، الغني بالدهون المشبعة التي قد تزيد من مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وذكر أنّ الاعتدال في المشروبات بشكل عام يحد من المخاطر الصحية، لذا يفضل شرب الشاي بالحليب من بين كوب إلى كوبين كحد أقصى خلال اليوم، مع الحرص على أن يكون الحليب خاليًا من الدسم، بالإضافة إلى تجنب الإفراط تناول في السكر للوقاية من الأمراض.

"فلوس وترقية وعلاقة عاطفية قوية" خبير أبراج يكشف أكثر برج محظوظ في سبتمبر

عارضة أزياء تضع "أغرب قناع" على وجهها: "سمعت أنه يمنع الشيخوخة" (فيديو)

الزبيب أم العنب.. هل الفواكه المجففة قيمتها الغذائية أعلى؟ طبيب يوضح

3 عادات غير متوقعة تهدد خصوبة الرجال.. احذرها

يقوي قلبك.. عصير يقي من تلف الكبد ويقلل الكوليسترول

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان