إعلان

ما أضرار فقدان الشهية في الصباح؟

02:00 ص الخميس 15 أغسطس 2024

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت الدكتورة سفيتلانا بودانتسوفا خبيرة التغذية الروسية أن فقدان الشهية في الصباح قد يدل على الإصابة بمشكلات صحية خطيرة.

وأوضحت سفيتلانا أن الإفطار يسهم في إمداد الجسم بالطاقة، والشهية تعني الاستعداد والرغبة في تناول الطعام، وقد تنظم الشهية بصورة صحيحة كمية ونوعية الطعام الذي يتناوله الشخص، وتؤثر أيضا في عملية هضمه وامتصاصه، وفقا لصحيفة "إزفيستيا".

والسبب الأكثر انتشارا لعدم الرغبة في تناول وجبة الفطور هو التقلب الحاد في مستوى السكر (الجلوكوز) في الدم الناجم عن تناول الحلويات المختلفة والمشروبات الغازية المحلاة.

ويمكن أن يكون التدخين والكحول والعشاء الدسم و الاضطراب المتكرر في تناول وجبات الطعام وتناول كمية كبيرة من القهوة في اليوم السابق وقلة النوم والإجهاد والقلق وقلة الحركة والتغيرات المرتبطة بالعمر، سببا في عدم الرغبة بتناول وجبة الفطور.

وتقول: "يعتبر فقدان الشهية التام علامة تنذر بالخطر، تشير إلى احتمال وجود أمراض خطيرة، مثل قصور الغدة الدرقية. وبالإضافة إلى فقدان الشهية هناك علامات أخرى تشير إلى قصور الغدة الدرقية، مثل التعب المزمن والشعور بالبرد والإمساك وآلام في المفاصل والوذمة وجفاف الجلد. كما يمكن أن تكون أمراض الروماتيزم والكبد والصفراء والأمعاء والتهاب الكبد وأمراض الكلى وغيرها".

وبالإضافة إلى ذلك قد يكون السبب أمراض البرد أو تناول أدوية معينة.

وتقول: "يجب في حالة فقدان الشهية صباحا بصورة دائمة استشارة الطبيب لتحديد السبب واستبعاد الإصابة بأمراض خطيرة. وعموما لتحسين الشهية في الصباح ينصح باتباع نظام يومي وغذائي صحيح: النوم الجي، ممارسة التمارين الرياضية، تناول 3-5 وجبات في اليوم، شرب كمية كافية من الماء، استبعاد المشروبات الغازية والحلويات ذات مكونات كثيرة ومدة صلاحية طويلة، والوجبات السريعة والوجبات الخفيفة مع القهوة".

اقرأ أيضا:

أرخص نوع مانجو في مصر- سعره مفاجأة

قبل زفافهما بـ"يوم".. رجل يكتشف أن عروسه أكبر منه بـ25 عاما وهذا ما فعله

بعد حديث آمال ماهر عنها.. حقائق مثيرة عن الأفاعي وصفاتها

هل من الأفضل شطف الفم بالماء بعد استخدام معجون الأسنان أم لا.. طبيب يجيب

عدو خفي على سفرتك.. مشروب يسبب السكتة الدماغية وأنت لا تدري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان