إعلان

فياجرا طبيعية.. نوع توابل تزيد الرغبة والقدرة الجنسية

09:01 م السبت 06 يوليو 2024

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قد يعاني الرجال من انخفاض الرغبة الجنسية بسبب تناول بعض الأدوية، أو الاضطرابات النفسية، أو انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، وهي حالة تعرف باسم قصور الغدد التناسلية.

وكشفت دراسة أجريت عام 2020 ونُشرت في المجلة العلمية Pharmaceuticals أن بعض التوابل قد تزيد من القدرة والرغبة الجنسية لدى الرجال، وفقا لموقع "healthdigest".

وتعد الحلبة من الأعشاب الطبية التي تستخدم كتوابل في العديد من الأطعمة، وإلى جانب فوائدها لتخفيف تقلصات الدورة الشهرية، وزيادة إنتاج الحليب عند الرضاعة الطبيعية، وانخفاض نسبة السكر في الدم، فهي أيضا مهمة للصحة الجنسية للرجال.

بعد تناول الحلبة قد يشعر الرجال بتحسن كبير في الإثارة والنشوة الجنسية، وأيضا إدارة مستويات هرمون التستوستيرون في الدم.

وقد يكون انخفاض الرغبة الجنسية مرتبطا أيضا بضعف الانتصاب (ED)، أو القذف المبكر أو المتأخر.

وكشفت دراسة أجراها باحثون آسيوين وأجريت عام 2024 ونشرت في المجلة الآسيوية لعلم الذكورة أن زيادة استهلاك "النياسين" والفيتامينات والمعادن الأخرى الموجود في الحلبة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بضعف الانتصاب، ولكن يجب تناولها بحذر.

وقد الحلبة أيضا الرغبة الجنسية لدى النساء، وكشفت دراسة أجريت عام 2021 ونشرت في المجلة العلمية Clinical Phytoscience، وجد الباحثون أن النساء الحائض اللاتي يعانين من العجز الجنسي أظهرن زيادات في مستويات الهرمونات المرتبطة بالرغبة الجنسية بالتعاون مع مكملات الحلبة، ما أدى إلى انخفاض المشكلات الجنسية.

ولكن تناول الحلبة بإفراط قد يؤدي إلى مشكلات هضمية أو غثيان أو إسهال أو رد فعل تحسسي أو تسمم الكبد أو انخفاض مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضا:

سعرها 25 جنيها.. فاكهة حمراء تعزز القدرة الجنسية للرجال

علامة تظهر في وقت غير متوقع تدل على الإصابة بسرطان المبيض.. لن تتخيليها

"الركاب طاروا".. ماذا حدث في رحلة الرعب؟.. 20 صورة تكشف

فيديو يفطر القلوب.. رد فعل شاب يسمع بوضوح لأول مرة في حياته

موعد وتفاصيل حفل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا (صور)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان