إعلان

ضيفها إلى الماء.. 7 توابل تُحسن الأنسولين في دمك

10:00 ص الثلاثاء 16 يوليو 2024

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يساعد الأنسولين على الحفاظ على صحة الإنسان، حيث ينظم مستويات السكر في الدم من خلال تسهيل امتصاصه من قبل الخلايا لإنتاج الطاقة، ويفرز البنكرياس الأنسولين استجابة لارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.

ويحدث اختلال توازن الأنسولين عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين أو لا يستطيع استخدامه بشكل فعال، ما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.

ولكن يمكن لإضافة بعض التوابل المعروفة بخصائصها الطبية إلى ماء دافئ، تعمل علىى تحسين حساسية الأنسولين بشكل طبيعي، وتنظيم مستويات السكر في الدم، وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا".

القرفة

تُعرف القرفة بقدرتها على تعزيز حساسية الأنسولين وتحسين عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز وخفض مستويات السكر في الدم، وذلك لاحتوائها على مركبات نشطة بيولوجيا تساعد في امتصاص الجلوكوز بواسطة الخلايا.

الكركم

يقدم الكركمين، وهو المركب النشط في الكركم، خصائص قوية مضادة للالتهابات وللأكسدة، ما يُسهم في تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مقاومة الأنسولين ودعم وظيفة التمثيل الغذائي بشكل عام.

الزنجبيل

يمتلك قدرة خارقة على خفض مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين، حيث يساعد في الهضم ويقلل الالتهاب ويدعم صحة التمثيل الغذائي.

الحلبة

تتميز بذور الحلبة بأنها غنية بالألياف القابلة للذوبان، ما يبطئ امتصاص الكربوهيدرات ويساعد في تحسين حساسية الأنسولين.

القرنفل

يحتوي على مركبات يمكن أن تعمل على تحسين وظيفة الأنسولين وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

الكمون

يعزز حساسية الأنسولين، وهي قدرة الجسم على الاستجابة للأنسولين بشكل فعال، بالإضافة إلى، تقليل الالتهابات في الجسم، وهو عامل مرتبط بمرض السكري.

الفلفل الأسود

يحتوي على مركب يسمى "البيبيرين"، الذي يساعد على تعزيز امتصاص العناصر الغذائية، وتحسين حساسية الأنسولين، ما يُسهم في تنظيم مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضا:

يحمي من أمراض القلب والسكري.. عصير يخفض الكوليسترول الضار

لن تتوقع ما يفعله.. ابدأ يومك بهذا المشروب السحري وشاهد ما سيحدث

هل يسبب اللبن هشاشة العظام؟.. طبيبة تكشف مفاجأة (فيديو)

يقي من الكولسترول الضار ويقوي قلبك.. مشروب يخفض ضغط الدم

تظهر ليلا.. احذر 5 أعراض غير عادية لـ السكتة الدماغية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان