إعلان

تغيير بسيط في عادات الأكل قد يسبب أمراض القلب.. طبيب يحذر

10:00 م الجمعة 28 يونيو 2024

أمراض القلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

يدرك الكثير منا أهمية الحصول على كمية كافية من البروتين في نظامنا الغذائي.

تتكون البروتينات من الأحماض الأمينية اللازمة لبناء وإصلاح العضلات والعظام، كما أنها تساعد في صنع الهرمونات والإنزيمات ويمكن استخدامها كمصدر للطاقة.

في السنوات الأخيرة، أصبح الناس أكثر حذرًا بشأن إدراج البروتين في وجباتهم الغذائية من أجل بناء كتلة العضلات الهزيلة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

وفي حين أنه من الصحيح أننا نحتاج إلى تضمين البروتين في نظامنا الغذائي، فقد أصدر أحد الأطباء تحذيرًا عندما يتعلق الأمر بمحاولة زيادة تناولنا للبروتين.

وفي حديثه لبرنامج Morning Live على قناة BBC ، حث الدكتور زاند فان تولكن الناس على توخي الحذر بشأن نوع البروتين الذي نتناوله.

أولاً، نصح بأنه من الضروري الحفاظ على تناول ثابت للبروتين عالي الجودة حيث يكافح الجسم لتخزينه - على عكس الدهون أو الكربوهيدرات.

ومع ذلك، ذكر أن الأطعمة التي تعلن عن أنها تحتوي على بروتين إضافي لم تكن دائمًا الخيار الأكثر صحة.

ويرجع ذلك إلى أن الكثير منها في الواقع عبارة عن أطعمة مصنعة للغاية، وهذا يمكن أن يعني أن أي فائدة صحية من استهلاك البروتين الزائد يتم مواجهتها من خلال استهلاك الأطعمة فائقة المعالجة.

وأوضح الدكتور زاند: "يتحدث الناس عن البروتين عالي الجودة ولكن هذا سؤال أقل أهمية، والأهم هو ما هو الطعام نفسه الذي تمت إضافته إليه؟.

"في كثير من الأحيان، تكون الأطعمة التي تحتوي على بروتين مضاف هي أطعمة معالجة للغاية، لذلك تحتوي على الكثير من المكونات المضحكة الأخرى، لذلك يتم تحضيرها وتغليفها بالبلاستيك.

غالبًا ما يكون لديهم هذه الادعاءات الصحية - قائلين "مليئة بالبروتين" كما لو كان شيئًا جيدًا.

"إن نمط تناول الأطعمة شديدة التصنيع لا يرتبط بزيادة الوزن فحسب، بل بجميع أنواع الأمراض الغذائية - مشاكل الأمعاء، وأمراض القلب، والسكري، كلما تم إنتاجه في المصنع، كلما كان ذلك أقل صحة على الأرجح."

تحتوي الأطعمة فائقة المعالجة عادةً على أكثر من مكون واحد لا تجده أبدًا أو نادرًا في المطبخ.

كما أنها تميل أيضًا إلى تضمين العديد من الإضافات والمكونات التي لا تستخدم عادةً في الطهي المنزلي.

يمكن أن تشمل هذه المواد الحافظة والمستحلبات والمحليات والألوان والنكهات الاصطناعية.

غالبًا ما تحتوي الأطعمة فائقة المعالجة على مستويات عالية من الدهون المشبعة والملح والسكر.

واستخدم الدكتور زاند مثال الزبادي الذي يتمتع، في شكله الطبيعي، بالكثير من الفوائد الصحية - بما في ذلك كونه مصدرا جيدا للبروتين.

لكنه قال إن الكثيرين غالبًا ما يضاف إليهم المُحليات والألوان والمكثفات، مضيفا أنه على الرغم من أن تناول واحدة منها بمعزل عن غيرها ربما لن يسبب لك أي ضرر، إلا أن تناولها بانتظام قد يكون له نتائج سلبية على صحتك.

وأضاف الدكتور زاند: "تتكون البروتينات من سلاسل من الأحماض الأمينية وتقوم بجميع أنواع الوظائف المختلفة في أجسامنا، فجسمنا يتكون من حوالي 20 بالمائة من البروتين".

"إن البروتين الخاص بك يقوم بكل شيء بدءًا من بناء العضلات إلى الأوعية الدموية إلى خلايا المخ، وجميع أنواع الأنسجة الضامة، وجميع أنواع الوظائف المختلفة في جسمك، يمكنك تخزين الدهون، ويمكنك تخزين بعض الكربوهيدرات ولكن لا يمكنك تخزين البروتين، فأنت تستخدمه فقط في الأشياء، لذلك تحتاج إلى تناول كمية يومية ثابتة إلى حد ما."

تشمل المصادر الطبيعية للبروتين الفاصوليا والبقوليات والأسماك والبيض واللحوم غير المصنعة (وهذا يعني تجنب اللحم المقدد والنقانق).

عادة، يجب على الرجال تناول 55 جرامًا من البروتين يوميًا، ويجب على النساء تناول 45 جرامًا.

اقرأ أيضًا:

ما سر رؤية النجوم عندما نغمض أعيننا؟.. لن تتوقع الإجابة

وداعا للأرق في ليالي الصيف.. 8 نصائح لنوم هانئ رغم الحر

علامات إذا ظهرت عليك تدل على الإصابة بسرطان الكلى

فاكهة صيفية تقي من أمراض القلب والسرطان.. احرص على تناولها

فوائد مذهلة للنعناع بالريحان.. لن تتخيل تأثيره على القلب والكليتين

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان