إعلان

فطور لا يُقاوم.. فوائد مذهلة لتناول الطعمية مع البصل الأخضر

01:35 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2024

الفلافل أو الطعمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي:

الطعمية مع البصل الأخضر من الأطباق الشعبية المحببة على مائدة الفطور، ولكن هل تعلم أن هذا المزيج يوفر الكثير من الفوائد الصحية التي قد تُفاجئك؟

فوائد تناول البصل الأخضر مع الطعمية على الفطور

أوضحت الدكتورة شيماء فكري، أخصائية التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية، في تصريح لـ"مصراوي" أن الطعمية ليست مجرد وجبة لذيذة، بل هي أيضًا مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، بالإضافة إلى مذاقها المميز، تحتوي الطعمية على:

البروتين النباتي، وهو عنصر أساسي لبناء وإصلاح الأنسجة في الجسم، ويحتوي عى نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع وتنظيم مستوى السكر في الدم، كما أن الحديد الموجود في الطعمية يُسهم في نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم.

فوائد البصل الأخضر

يحتوي البصل الأخضر على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تحمي الخلايا من التلف وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب، والألياف الموجودة فيه تعمل على تحسين الهضم، وتنظيم حركة الأمعاء، والوقاية من الإمساك.

ويحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C، وفيتامين، والبوتاسيوم، والتي تؤدي دورًا حيويًا في العديد من الوظائف الحيوية للجسم، كما يساعد على تقليل الالتهابات في الجسم، ما يُسهم في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة.

اقرا أيضًا:

مشهد مرعب.. توقعات صادمة لـ ليلى عبد اللطيف في 2025

للسيدات.. أطعمة تساعد على زيادة هرمون "البروجسترون "

5 طرق فعالة لإزالة البقع الصفراء من الأسنان

4 أطعمة سحرية تحارب الكبد الدهني- تناولها

4 أطعمة سحرية تحارب الكبد الدهني- تناولها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان