إعلان

إذا علمت الفوائد الصحية لقشور الموز لن تتخلى عنه أبدا

10:06 م الثلاثاء 21 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

الموز فاكهة حلوة وناعمة ولها الكثير من الفوائد الصحية، ويحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، فإن قشورها السميكة الليفية تعد مصدرًا أقل شيوعًا للتغذية بين الناس.

كما أن قشور الموز غنية بالكثير من الفيتامينات المهمة للجسم، منها فيتامين سي، وفيتامين ب 6، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، والمنجنيز، ومضادات الأكسدة، والألياف، وفقًا لما ورد في موقع"webmd".

فوائد قشر الموز الصحية

تقي من الانتفاخ

يمكن أن تساعد قشور الموز الغنية بالألياف والمعادن على تنظيم الجهاز الهضمي وتخفيف الإمساك والإسهال، وخصوصًا الأشخاص الذين يعانون من مرض كرون أو متلازمة القولون العصبي.

تنظيم مستويات ضغط الدم

يساعد قشر الموز على تنظيم ضغط الدم نظرًا لاحتوائه على الكثير من الألياف، ومضادات الأكسدة، والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز، وخصوصًا البوتاسيوم لأنه يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم المرتفع من خلال مواجهة آثار الصوديوم الضارة على الجسم.

الحفاظ على النظر

يساعد فيتامين أ في الحفاظ على عينيك قوية وصحية، هذا الفيتامين متوفر بكثرة في كل من قشور الموز والموز.

يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

قشور الموز مليئة بالبوليفينول والكاروتينات ومضادات الأكسدة الأخرى التي تحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان في جسمك، ويمكن أن يؤدي تناول المزيد من قشور الموز، وخاصةً القشور الخضراء غير الناضجة، إلى زيادة مستويات مضادات الأكسدة وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

حماية البشرة من التجاعيد

تقلل قشر الموز من ظهور التجاعيد لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات، وكذلك مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة وتقلل الشيخوخة، وتعالج البقع الداكنة، والحكة، والطفح الجلدي، وتقي من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان