إعلان

انتبه.. 8 أسباب لا تتوقعها لعدم انخفاض نسبة الكوليسترول

02:16 م الجمعة 17 فبراير 2023

انخفاض نسبة الكوليسترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويمثل ثلث أمراض القلب الإقفارية، وهو أمر مقلق للغاية.
لذا إذا كنت تتبع أسلوب حياة صحيًا ولكن يظل مستوى الكوليسترول لديك مرتفعًا للغاية، فقد تكون هذه الأسباب المسؤولة عن ذلك، وفقًا لما جاء في موقعي "timesofindia" و"everydayhealth".
- نظام غذائي غني بالدهون المخفية:
من الضروري الحد ليس فقط من الدهون المشبعة ولكن أيضًا الدهون المتحولة، لأن كلاهما يساعدان في ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار.
- نظام غذائي خاطيء:
الأنظمة الغذائية الشائعة لفقدان الوزن مثل حمية الكيتو يجب ألا يتبعها أولئك الذين لديهم مستويات عالية من الكوليسترول في الجسم، لذا عليك استشارة الطبيب المختص قبل البدء.
- تناول الطعام في الخارج:
عندما تتناول العشاء في الخارج، فأنت لا تعرف كيف يٌصنع طعامك أو المكونات التي يتم استخدامها، لذا عليك طهي طعامك بمكونات صحية في المنزل.
- تداخل الأدوية مع بعضها:
الأدوية مثل المنشطات والريتينويدات ترفع مستوى الكوليسترول، لذا يوصي ألا يتناول الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، واستشارة الطبيب المختص على الفور لتلقي العلاج المناسب.
- الإفراط في استهلاك الكحول:
استهلاك الكحول له تأثير مباشر على ارتفاع مستوى الكوليسترول، حتى عند تناول الأدوية بانتظام.
- أنت لا تتناول الجرعة الصحيحة من الدواء:
سبب رئيسي آخر لعدم انخفاض الكوليسترول، هو عدم تناول الجرعة الصحيحة من الأدوية، لذا يجب فحص مستوى الكوليسترول في الدم بانتظام واستشارة الطبيب.
- التركيز على عادات نمط حياة خاطئة:
يحاول كثيرون خفضه بسرعة، ما يجعلهم يجهدون أنفسهم من خلال أشكال مختلفة من النظام الغذائي والتمارين الصارمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان