إعلان

5 مواد غذائية ذات لون أخضر تساعد في تقليل الدهون وخفض الكولسترول

07:47 م الجمعة 13 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله


تساعد تناول الخضروات بانتظام في تقليل مخاطر الإصابة بالكولسترول وأيضا تدعم تقليل الدهون في الجسم.
إليك 5 مواد غذائية ذات لون أخضر قد تساعد في إنقاص الوزن وتقليل الدهون وخفض الكولسترول بالدم، وفقًا ما أورد موقع "timesofindia"


اللوبيا الخضراء


تحتوي على العديد من الفيتامينات الحيوية A و B و C و E ، والألياف مما يساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم، بالإضافة إلى العديد من المعادن بما في ذلك الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.


كما أنها تحتوي على القليل من الدهون، وأيضًا البروتين والألياف، وكلاهما يجعلك تشعر بالشبع ويساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون القابلة للذوبان.


الفلفل الحار


يمكن أن يساعد الفلفل الحار في إنقاص الوزن، لاحتوائه على مادة "الكابسيسين" وهي مادة مولدة للحرارة يوجد في الفلفل، تعزز عملية الأيض ويعزز حرق الدهون بالدم.


الحبهان


يُشار إليه أيضًا باسم "ملك التوابل" ، هو نبات مُولِد للحرارة يعمل على تسريع عملية الأيض عن طريق رفع درجة حرارة الجسم، وحرق الدهون، وأيضًا واحد من أفضل الحبوب للجهاز الهضمي، كما يسهل استيعاب الجسم بشكل أسرع للأطعمة الأخرى.


أوراق الكاري


تقلل هذه الأوراق من كمية الدهون المتراكمة في الجسم وتزيل السموم والدهون، كما أنها تخفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم لاحتوائه على ألياف تذوب في الجسم وتمنع اكتساب الوزن الزائد، ويتم الحصول على هذه الفائدة بمضغ أوراق الكاري الطازجة.


الشاي الأخضر


الشاي الأخضر يسرع من فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، وهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة، يصبح إنقاص الوزن عملية طبيعية لأنه يحتوي على مثبط معتدل للشهية يجعلك تتناول كميات أقل من الطعام.


العوامل المسؤولة عن زيادة عملية التمثيل الغذائي في الشاي الأخضر هي على الأرجح مادة الكافيين ومادة البوليفينول الموجودة في أوراق الشاي.

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول البقسماط في الصباح

أعراض عديدة.. باحثون يحذرون من المضادات الحيوية: مرتبطة بتطور مرض شائع

طائرة تنسى 55 راكبا في المطار وتُقلع إلى وجهتها.. ما القصة؟

عريس يتعرض لموقف محرج خلال حفل زفافهما.. ماذا فعل؟

احذر.. الحموضة قد تشير إلى إصابتك بمرض قاتل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان