إعلان

حالة وحيدة لتناول القهوة تزيد من خطر إصابتك بأمراض القلب

10:00 م الجمعة 12 أغسطس 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- أسماء مرسي

في حين أن العديد من الأشخاص لا يمكنهم التخلي عن فنجان القهوة صباحًا، كشفت دراسة جديدة أن الإفراط في تناولها يمكن أن يكون ضارًا بصحة القلب.

في أول دراسة وراثية في العالم، أشار باحثون من المركز الأسترالي للصحة الدقيقة بجامعة جنوب أستراليا أن الإفراط في استهلاك القهوة على المدى الطويل (6 أكواب أو أكثر يوميًا) يمكن أن يزيد من عدد الدهون في الدم لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير، وفقًا لموقع "indiatimes".

واستخدمت الدراسة بيانات من 362،571 مشاركًا، تتراوح أعمارهم بين 37-73 عامًا، لإجراء تحليلات شاملة.

وتقول الباحثة إلينا هيبونين: "في هذه الدراسة، نظرنا في الارتباطات الوراثية والمظاهر بين تناول القهوة وملامح شحوم البلازما، الكوليسترول والدهون في الدم، ووجدنا دليلًا سببيًا على أن استهلاك القهوة المعتاد يساهم في صورة دهنية ضارة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، إضافة إلى ذلك، كلما زاد تناولها بصورة مفرطة، ارتفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

وأشارت إلى أن "المستويات العالية من الدهون في الدم هي عامل خطر معروف لأمراض القلب، ونظرًا لاحتواء حبوب البن على مركب قوي جدًا يسمي (كافستول) يرفع نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

ويتواجد الكافستول بشكل أساسي في القهوة الفرنسية، القهوة التركية واليونانية، الإسبريس، اللاتيه، الكابتشينو.

لذا من الضروري للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أو الذين يشعرون بالقلق من الإصابة بأمراض القلب، تجنب الإفراط في القهوة، واختيار نوع القهوة بعناية.

بعيدًا عن الماء.. نصائح للقضاء على حرقان الفلفل والشطة

لماذا نتثاءب عندما يتثاءب الآخرون ؟

ماذا سيحدث لجسمك إذا واظبت على تناول الشوفان كل يوم؟

ما هو الصوت الذي تسمعه عندما تضع يديك فوق أذنيك؟


ماذا يحدث للجسم عند النوم بالعلكة؟

فيديو قد يعجبك: