إعلان

هل تناول البيض البني آمن في الصيف؟

08:05 م الأربعاء 06 يوليو 2022

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- شيماء مرسي

من لا يحب تناول البيض؟ خاصةً بياض البيض البني اللذيذ، ولكن هل فكرت يومًا، ما الذي يجعل هذا البيض مختلفًا عن البيض الأبيض؟ وهل من الآمن تناول البيض البني في الصيف؟ هذا ما نستعرضه وفق ما أورد موقع "timesofindia".

هل يوجد فرق بين البني والأبيض؟

وفقًا للخبراء، لا يوجد فرق حقيقي بين البيض البني والأبيض، ولكن معظم محبي البيض يقسمون على طعم البيض البني، ومن المثير للاهتمام أن للبيض البني تركيبة غذائية متشابهة، لذا فإن الاختلاف الوحيد بين البيض البني والأبيض يعتمد على النظام الغذائي للدجاج، الذي يحدد لون وطعم هذه البيض.

لماذا يعتبر البيض البني باهظ الثمن؟

البيض البني في الغالب عضوي وباهظ الثمن، ويرجع ذلك إلى اختلاف أنواع الدجاج، ويتم وضع البيض الأبيض بواسطة دجاج ذي ملامح بيضاء، وشحمة أذن بيضاء، ومن ناحية أخرى، يتم وضع البيض البني عن طريق الدجاج ذي الريش الأحمر مع شحمة الأذن الحمراء، ويحتاج الدجاج ذو الريش الأحمر إلى مزيد من الأعلاف مقارنة بالدجاج الأبيض نظرًا لحجمه الكبير، ويؤثر هذا أيضًا على حجم ولون البيض.

ما هي كمية السعرات الحرارية الموجودة في البيض البني؟

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، فإن 100 جرام من البيض البني تحتوي على حوالي 12.56 جرامًا من البروتينات، وفي

بيضة واحدة كبيرة (50 جرام) تحتوي على حوالي 72-80 سعرة حرارية و 4.75 جرام من الدهون ، 1.5 جرام منها فقط دهون مشبعة.

هل أكل البيض البني آمن في الصيف؟

يحتوي البيض البني على حوالي 72-80 سعرة حرارية لكل وجبة، ومع ذلك، فمن الأسطورة الشائعة أن تناول البيض خلال الصيف يؤثر على الهضم، وذلك لأن البيض دافئ بطبيعته ويولد حرارة في الجسم، ولكن تناول البيض بشكل معتدل حتى خلال فصل الصيف يمنح الجسم التغذية الكافية التي يحتاجها خلال الموسم.

ووفقًا للخبراء، فإن تناول حوالي بيضة أو بيضتين يوميًا يساعد في إدارة الصحة العامة، ومع ذلك، فمن الأفضل طلب المشورة الطبية قبل إضافة شيء ما إلى النظام الغذائي لأن ارتفاع درجة حرارة الجسم تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي وعدم الراحة والإسهال.

فيديو قد يعجبك: