إعلان

حيلة بسيطة للحفاظ على الليمون طازجًا لمدة شهر

11:00 م الأحد 05 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

الحفاظ على الليمون لأطول فترة ممكنة يعود إلى فهم بعض أساسيات علوم الغذاء، ولكن كن مطمئنًا بأن هناك طريقة بسيطة تفي بالغرض.

قبل أن تشق قطعة أخرى من الفاكهة البريئة طريقها إلى حاوية القمامة أو صندوق السماد، لدينا حيلة بسيطة للحفاظ على الليمون طازجًا لمدة شهر كامل.

إليك أفضل الطرق لحفظ الليمون لأطول فترة ممكنة وفقا لموقع "Wellandgood".

1- احتفظ بها في الثلاجة، وليس على سطح الطاولة:

إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالليمون طازجًا، فمن الأفضل الاحتفاظ به في الثلاجة، لأنه يمكن أن يفسد الليمون الذي يترك على السطح، خاصةً إذا كان قريبا من

الموز أو غيره من الفواكه المنتجة للإيثيلين، بشكل أسرع".

فإن الفواكه التي تم تخزينها في درجة حرارة الغرفة تنتهي صلاحيتها بعد أسبوع واحد، على العكس من الليمون المحفوظ في درجة حرارة باردة، يظل ناضجا لأربعة أضعاف هذه المدة، أي لشهر كامل.

تنضج الفاكهة بشكل طبيعي بشكل أبطأ في الثلاجة لأن درجة الحرارة الأكثر برودة تبطئ كل شيء.

من أجل ظروف الحفظ المثلى، توصي وزارة الزراعة الأمريكية بالحفاظ على الثلاجة عند نحوالي 4 درجات مئوية، لأن البكتيريا القادرة على التسبب في الأمراض المنقولة بالغذاء إما لا تنمو أو تنمو ببطء شديد في درجات حرارة الثلاجة

2- اشطف الليمون وجففه وأغلقه في كيس محكم الغلق قبل وضعه في الثلاجة

الحفاظ على الليمون طازجًا دائمًا أولوية قصوى. تقول الشيف الأمريكية جيسيكا ألفيروس: "نستخدم أطنانًا من الليمون، لذلك نمر عليها كثيرًا ونحتفظ بها من أجل التبشّر والعصير وتزيين الأطباق".

وتوضح أنه بشطف الليمون أولاً وتجفيفه للتخلص من أي بكتيريا أو رطوبة محتملة، ثم لفها في كيس محكم الغلق لمنعها من الجفاف، ثم ضعه في الثلاج، يجعله صالحا لأطول فترة ممكنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان