إعلان

احذري النوم بدون إزالة الماسكارا.. هذا ما يحدث

07:00 م الخميس 02 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال

بعد يوم طويل وليلة أطول من التعب، لا يريد معظمنا أكثر من الاسترخاء والنوم، والكثير من البنات يقع في هذا الخطأ الكبير الذي لا يعلم البعض أضراره الوخيمة، وهو النوم دون إزالة المكياج والماسكارا.

ونعرض لكم في هذا التقرير أضرار النوم بالماسكارا، حتى لا ترتكبين هذا الخطأ مرة أخرى، وذلك كما ورد في موقع "pinkvilla".

- تكوين قطع صلبة تحت الجفون

يؤدي عدم إزالة الماسكارا ومكياج العيون، إلى تكوين كتل صلبة تحت الجفون بعد تراكم مواد المكياج عليها، وتتسبب هذه الكتل في تآكل القرنية، وتسبب ألمًا وتهيجًا في العين، وقد تؤدي إلى العمى إذا تركت دون علاج، لذلك حدد موعدًا مع طبيب العيون إذا كنت تعاني من ألم في العين أو أعراض غير طبيعية أخرى تثير القلق.

- تكوين بكتيريا ضارة

من خلال عدم إزالة الماسكارا قبل النوم، فإنك تجعلين البكتيريا تتراكم في العين، أي نوع من البكتيريا يدخل إلى العين هو أمر ضار، ويتسبب في عدد من مشاكل الرؤية، بما في ذلك وحتى العمى، قد لا تدرك أن الماسكارا تسبب ضررًا كبيرًا، لكن هذا صحيح، والأمر متروك لكي لحماية عينيك.

- تهيج العين

يؤدي النوم بمكياج العيون مثل الماسكارا وكحل إلى تهيجها، وخاصة إذا تم فرك المكياج على المخدة، يدخل في العين أثناء النوم، ويتسبب في خدش القرنية، مما يؤدي إلى عدم القدرة على التركيز في العمل أو أثناء إكمال الأنشطة المهمة الأخرى.

- تساقط الرموش

يتسبب النوم بالماسكارا في تساقط الرموش أثناء جفافها وتكتلها طوال الليل، لذلك لا تنامي أبدًا بالماسكارا، وتأكدي من إزالتها بشكل صحيح ليلًا.

لمتابعه كل ما يخص علاقات الرجل والمرأة والمنوعات.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان