إعلان

7 أنواع من الأطعمة احذر تخزينها معا.. منها الطماطم والخيار

04:00 م الخميس 05 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

على الرغم من أن بعض المنتجات يمكن أن تتوافق معًا بشكل جيد للغاية عند تناولهما معاً، إلا أنه لا يمكن أن تتعايش عندما يتعلق الأمر بالتخزين، إذ ينبعث غاز الإيثلين من بعض الأطعمة، وهو غاز ينضج منتجات أخرى قبل الأوان، إضافة إلى ذلك، هناك أيضًا منتجات حساسة للغاز ويمكن أن تفسد بشكل أسرع إذا تعرضت له.

لذا، في التقرير التالي، نقدم لكم بعض الأطعمة التي لا يوصي بتخزينها معاً، وفقاً لما ورد موقع "برايد سايت".

1. التفاح والجزر:

ينتج التفاح كثير من الإيثيلين، ولهذا عليك توخي الحذر عند تخزينه مع الأطعمة الأخرى، لا يجب وضعه بجانب الجزر، لأنه سوف يجعله طعمًا مرًا بعد أسبوعين فقط.

2. الخيار والطماطم:

الخيار شديد الحساسية للإيثيلين، لذلك من الأفضل عدم تخزينه مع الطماطم، على الرغم من كونهم من الاطعمة المثالية في طبق السلطة، إلا أن سيبدأ الخيار في الاصفرار في وقت سريعاً، لذا يوصي حفظه في الثلاجة والطماطم على المنضدة.

3. البصل والبطاطس:

يمتص البصل الرطوبة بسرعة ولكن يجب أن يظل جافًا، والبطاطس تنبعث منها اكثير من الرطوبة، لذلك مع مرور الوقت، ينتج البصل براعم خضراء.

4. الموز والأفوكادو:

إذا كان الأفوكادو مفرط النضج، فاحفظه بعيدًا عن الموز، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في أن ينضج بشكل أسرع، فيمكنك وضعه بأمان في كيس ورقي وتخزينه بجوار الموز.

5. الخوخ والموز:

يجب أن يظل الخوخ الناضج بعيدًا عن الموز، لأن كل الإيثيلين المنبعث من الموز سيؤدي إلى نضج الخوخ أسرع من المعتاد، وكلما نضج، زاد إطلاق الغاز.

6. الباذنجان والبطيخ:

يمكن للبطيخ أن يجعل الباذنجان يفسد بشكل أسرع، لذا تأكد من عدم تخزينه مع البطيخ، إضافة إلى إذا كنت تريد تخزين الباذنجان في الثلاجة، فمن الأفضل إبعاده عن أي فاكهة على الإطلاق.

8. العنب البري والفراولة:

ينبعث غازالإيثيلين من العنب البري، لذا إذا قمت بتخزينهما معًا، فقد تنضج الفراولة بشكل مفرط وتفسد في وقت مبكر.


لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: