إعلان

"ديلي ميل": طعامان شهيران قد ينقلان عدوى كورونا

04:02 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

في مفاجأة غير متوقعة، حذرت وكالة معايير الغذاء البريطانية (FSA)، من طعامين شهيرين قد ينقلان عدوى فيروس كورونا.

ووفقا لما جاء في موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن هذه الأطعمة هي: البروكلي والتوت، حيث كشف خبراء الصحة أن الفيروس المسبب لـ كوفيد-19 يمكن أن يعيش في بعض أطعمة محلات البقالة الجاهزة للأكل لعدة أيام.

وأجريت اختبارات وكالة معايير الغذاء البريطانية في المختبر، ووجدت أن فيروس كورونا يعيش لفترة أطول على الأطعمة ذات الأسطح غير المستوية، مثل البروكلي والتوت، وكان هذا بالمقارنة مع المنتجات ذات القشرة الناعمة مثل التفاح، لكن العلماء أكدوا أن المخاطر على المستهلكين لا تزال منخفضة للغاية.

وأظهرت الاختبارات المعملية أن فيروس SARS-CoV-2 يعيش على العبوات والمواد الغذائية، بما في ذلك الفاكهة والمشروبات المعبأة في زجاجات، والتي قد يضعها الناس في أفواههم دون طهي أو غسل.

وتباينت النتائج، حيث أظهرت معظم الأطعمة التي تم اختبارها انخفاضًا ملحوظًا في مستويات التلوث بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الأولى، لكن بالنسبة للفلفل والخبز والجبن، تم اكتشاف الفيروس المعدي لعدة أيام في ظل بعض الظروف، كان موجودا أيضًا لعدة ساعات على أسطح الكرواسون.

ولاحظ مؤلفو الدراسة أن الأطعمة والتعبئة والتغليف المستخدمة في الدراسة تم تلقيحها بشكل مصطنع بـ SARS-CoV-2 ، وبالتالي فهي ليست انعكاسًا لمستويات التلوث الموجودة في هذه الأطعمة عند البيع بالتجزئة، وستتطلب المستويات المنخفضة من التلوث وقتًا أقل للانخفاض إلى مستويات غير قابلة للكشف.

وقد يكون الجمهور مهتمًا باكتشاف أن الفيروس قد يستمر في حالة معدية، على الأطعمة وأسطح تغليف المواد الغذائية، لعدة أيام في ظل ظروف مشتركة معينة.

وأضافوا أن نتائج الدراسة "تعزز الحاجة إلى اتباع إرشادات صارمة بشأن الحفاظ على التدابير الصحية المناسبة وعرض الأطعمة غير المعبأة".

اقرأ أيضًا:

بعد انتشار طرق الكشف عن الرصاص بمستحضرات التجميل.. ما مدى خطورتها على صحة الجسم؟

تحذير من تخزين الخبز في الفريزر لـ5 أسباب.. هذا ما يحدث لجسمك

احذر هذا النوع من الألم.. "أوضح" علامة على مشكلة صحية خطيرة في الكبد

فوائد مذهلة.. ماذا يحدث عند تناول ثمرة أفوكادو يوميا لمدة 6 أشهر

تظهر قبل حدوثها بـ دقائق .. 7 أعراض خطيرة لـ السكتة الدماغية الصغيرة

فيديو قد يعجبك: