إعلان

طعام شهير يحافظ على صحة القلب.. هل تعرفه؟

08:30 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

التغذية السليمة أمر ضروري لسلامة القلب، خاصة أن بعض الأطعمة تؤثر على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

ويساعد تناول بعض الأطعمة في الحفاظ على صحة القلب، وهو أمر مهم للغاية، في ظل أن الأمراض المتعلقة بهذا العضو الحيوي مسؤولة عن ثلث الوفيات حول العالم، وفق جمعية القلب الأمريكية.

ووفقا لموقع healthline، فإن تناول التمر، يحافظ على صحة القلب، إضافة إلى أنه يوفر العديد من العناصر الغذائية بما في ذلك الكربوهيدرات والألياف والبروتين وفيتامين ب وك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والمنجنيز.

ويوفر التمر الألياف القابلة للذوبان، والتي يمكن أن تخفض الكوليسترول الضار، كما يساعد في منع تراكم رواسب الكوليسترول الدهنية على جدران الشرايين (المعروف باسم تصلب الشرايين) ويساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ومن فوائد التمر الغذائية، احتوائه على مضادات الأكسدة القوية، بما في ذلك الكاروتينات والبوليفينول والأنثوسيانين، الأمر الذي يلعب دورا في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة والالتهابات والسرطان، وفقاً لنتائج أبحاث أجريت بين عامي 2015 و2020.

كما يحمي التمر من الإصابة بفقر الدم لاحتوائه على معادن من بينها الحديد، ما يجعله مهماً في علاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، كما يساعد الحديد على إمداد الجسم بالطاقة والتخلص من التعب.

وعلى الرغم من فوائد التمر الكثيرة والمتعددة، غير إن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى نتائج غير مرغوبة من بينها زيادة الوزن. إذ تحتوي أربع حبات من التمر (حوالي 100 جرام) على 277 سعرة حرارية.

فوائد غير متوقعة لتناول قشر البطاطا

رجل يحاول تقبيل ثعبان الكوبرا فلدغه سريعا (فيديو)

معلمة تعثر على ثعبان سام داخل حقيبة طالبة في المدرسة

"لو مفيش فتاحة".. 4 طرق فعالة لفتح المعلبات الغذائية

صاحبتها لم تصدق السعر.. بيع مزهرية صينية برقم غير متوقع

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان