إعلان

منها النوم بقدر كاف.. طرق تقوية جهاز المناعة أثناء تقلب الطقس

08:30 م الخميس 20 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

الكثير منا يعاني من ضعف في الجهاز المناعي وخصوصا مع بداية تغير الفصول ولكي يعمل الجسم بشكل صحي ولمقاومة العدوى والأمراض الخطيرة، يجب اتباع بعض من الطرق البسيطة بشكل طبيعي لتقوية جهاز المناعة لديك ونذكرها وفقا لما ورد خلال موقع "pinkvilla"

1- احصل على قسط كافٍ من النوم

لكى تحافظ علي جهازك المناعي بشكل سليم يجب أن تمنح جسمك قسط كافي من الراحة لمحاربة التغيرات التي تحدث لجهازك المناعي، وأيضا يصبح جسمك قوي عندما تذهب إلى الفراش وتستيقظ في نفس الوقت كل يوم.

2- ممارسة الرياضة بانتظام

النشاط البدني المنتظم أمر في غاية الأهمية للحفاظ على لياقتك ضد الأمراض، كما أن التمرين يحسن صحتك الجسدية، والحريص على عدم المبالغة في الإجهاد عندما تشعر بالإرهاق، قد يضعف جهاز المناعة لديك .

3. تناول الطعام بشكل جيد

يجب تناول الأطعمة الصحية، وتعتبر الوجبات الكاملة الغنية بالمغذيات الضرورية لصحة جهاز المناعة لديك، وخصوصاً الأطعمة النباتية الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والعدس والبقوليات.

4- شرب المياه

شرب كمية كبيرة من أمر ضروري للحفاظ على حياة صحية ومناعة قوية، يجب على شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم. وأيضا تساعد في تحسين مستويات الترطيب في والوقاية من الأمراض وتطهير جسمك.

5- تقليل التوتر

التوتر الزائد يعمل على ضعف قدرة جهازك المناعي على محاربة العدوى والأمراض بسبب الإجهاد، ويمكن أن يكون لكل من الإجهاد البدني والنفسي آثار سلبية على قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى إذا استمرت لفترة طويلة.

اقرأ أيضا:

نساء يجب عليهن الخضوع لفحص سرطان الثدي حتى دون أعراض.. هل أنت منهن؟

بعد تحذير "الأرصاد".. نصائح لا تغفلها أثناء الطقس المتقلب

طبيب يقدم نصائح للأمهات بشأن ملابس أطفالهم في التقلبات الجوية

لا تتجاهلها.. 7 علامات صامتة لسرطان الكبد

ماذا يحدث لجسمك عند حبس البراز لفترة طويلة؟

فيديو قد يعجبك: