إعلان

كورونا اليوم: انخفاض متوسط العمر.. وفيتامين قد يعالج فقدان حاسة الشم

04:00 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

مفاجأة بشأن انخفاض متوسط العمر المتوقع

في حين أدت جائحة كورونا إلى مخاوف كبيرة وزادت من خطر دخول المستشفى للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، فقد وجد بحث جديد أن الوفيات الناجمة عن الوباء والمخاطر الصحية تسببت في انخفاض مذهل في متوسط العمر المتوقع عبر المجتمعات في أوروبا، أسوأ بكثير من الدمار الذي سببته الحرب العالمية الثانية.

جمع البحث، الذي قاده علماء في جامعة أكسفورد، مجموعة بيانات غير مسبوقة عن الوفيات من 29 دولة، تغطي معظم أوروبا والولايات المتحدة وتشيلي - البلدان التي نُشرت فيها تسجيلات الوفيات الرسمية لعام 2020، وفقا لما ذكره موقع indiatimes.

تجارب لاستخدام فيتامين أ لعلاج فقدان حاسة الشم بعد الإصابة

قال باحثون بريطانيون إن قطرات من فيتامين أ في الأنف قد تعالج حالة فقدان حاسة الشم، أو تغيرها، لدى بعض الأشخاص الذين أصيبوا بمرض كوفيد.

وتجري جامعة إيست أنغليا البريطانية حاليا تجربة تستغرق 12 أسبوعا.

وسيتلقى بعض المرضى المتطوعين فقط العلاج، لكن سيُطلب من الجميع شم الروائح القوية، مثل رائحة البيض الفاسد، والورود، وفقا لبي بي سي.

سر عدم حقن لقاح كورونا تحت الجلد

قال محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن لقاح كورونا يجب أن يُحقن حقن عضلي عميق، وليس تحت الجلد، حتى يُحقق اللقاح فعاليته.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء dmc، أنه يجب الحقن في عمق العضلة أعلى الكتف الأيسر، حتي لا تحدث أي إصابة لوريد أو شريان، موضحًا: "التطعيم مينفعش يدخل على الدم مباشرةً".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان