إعلان

5 أضرار صحية تحدث لجسمك عند تناول مشروب غازي أثناء الأكل

03:00 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت نور جمال

إذا كنت من الأشخاص الذين بفضلون المشروبات الغازية مع الوجبات، فأنت بحاجة إلى قراءة هذا التقرير.

غالبًا ما يشار إليها على أنها سعرات حرارية فارغة، لأنها لا تقدم أي فائدة للجسم بل تضره بعدة طرق، من زيادة الوزن إلى تعريضك لخطر الإصابة بمرض السكري.

إليك بعض الآثار الجانبية لتناول المشروبات الغازية بانتظام مع المأكولات وما تعرضك له، وفقاً لما ورد في موقع "timesofindia".

1- زيادة الوزن:

لأنها مليئة بالسكر، ما يجعلك تكتسب الوزن بشكل أسرع خاصة أثناء الأكل، علبة واحدة عادية تحتوي على 8 ملاعق كبيرة من السكر.

2- الكبد الدهني:

يحتوي السكر المكرر على مركبين رئيسيين الجلوكوز والفركتوز، وتستقبل خلايا الجسم الجلوكوز بسهولة، بينما لا يمكن استقبال الفركتوز إلا عن طريق الكبد، الذي يحوله إلى دهون تترسب فيه، ويسبب هذا مرض الكبد الدهني.

3- مرض السكري:

تتمثل الوظيفة الرئيسية لهرمون الأنسولين في دفع الجلوكوز من مجرى الدم إلى الخلايا، بسبب تناول السكر بانتظام في شكل مشروبات غازية، وفي هذه الحالة تصبح خلاياك مقاومة لتأثيرات الأنسولين، نتيجة لذلك، ينتج البنكرياس المزيد منه، مما يؤدي إلى ارتفاعه في الدم.

4- سعرات حرارية فارغة:

المشروبات الغازية هي مجرد سعرات حرارية فارغة بدون أي معادن أو مغذيات، تحتوي زجاجة واحدة منها على حوالي 150-200 سعرة حرارية وتوفر لك السكر والسعرات الحرارية فقط، نظرًا لأن اندفاع السكر يطلق الدوبامين في جسمك ويشبع رغباتك الشديدة، ويصبح إدمانًا بمرور الوقت.

5- تسوس الأسنان:

أيضا هي تضر بأسنانك وتتركها عرضة للتسوس، حيث تحتوي على حمض الفوسفوريك والكربونيك الذي يؤدي إلى تآكل المينا على المدى الطويل، والحمض مع السكر يهيئ البيئة المثالية للبكتيريا في فمك، ما يسبب التسوس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان