إعلان

بـ7 طرق.. كيف يمكن أن تميز بين المكملات الغذائية المغشوشة والحقيقية؟

06:00 م السبت 05 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

لقد جعلت جائحة الفيروس التاجي الناس حذرين للغاية بشأن صحتهم، بدءًا من الأكل الصحي وممارسة الرياضة وحتى تضمين المكملات الغذائية، نتخذ جميع التدابير الصحية المهمة للحفاظ على صحتنا في حالة جيدة.

ومع ذلك، مع وجود العديد من المكملات الغذائية المتوفرة في السوق، كيفية تمييز المكملات المزيفة من المكملات الأصلية مهم جدا.

تحتوي المكملات المزيفة في كثير من الأحيان على مواد محظورة مثل المنشطات والمواد الكيميائية الضارة والمكونات الزائفة، ولكنها تبدو مشابهة للمكملات الأصلية.

يمكن أن تسبب هذه المكونات غير المرغوب فيها ضررًا دائمًا للجسم، نظرًا للطلب المتزايد على المكملات الغذائية في العقود القليلة الماضية، فقد ازدهرت المكملات الغذائية الأصلية والمزيفة.

يتم استيراد المكملات الصحية عالية الجودة وبالتالي فهي باهظة الثمن، فيما يلي بعض الطرق السهلة التي يمكن بها التمييز بين المكملات الغذائية الأصلية والمزيفة، وفقا لموقع timesofindia.

ابحث عن الرمز الشريطي

تدعم الهواتف المحمولة اليوم التطبيقات التي يمكنها قراءة الرموز الشريطية ورموز QR، سيقودك مسح العلامة التجارية الأصلية إلى موقع الويب حيث يمكنك الحصول على تفاصيل حول العلامة التجارية، يعد الباركود من أضمن علامات التأكد من الأصالة.

تحقق من الختم والعبوة

ابحث عن الأخطاء والخطوط غير المألوفة، والأخطاء في المعلومات، والشعارات التي تختلف عن المظهر العادي، تحقق من الختم، إذا تم العبث به، يجب إعادة المنتج.

المنتجات المصنعة من قبل الشركات ذات البنية التحتية الضعيفة لا تحتوي على أختام عالية الجودة.

تحقق من الموافقة على العبوة

من المهم التحقق مما إذا كان الدواء قد تمت الموافقة عليه من قبل مسؤولي الصحة، لاحظ أن المكملات تخضع لاختبارات مختلفة وفحوصات جودة متعددة قبل أن تصل إليك في النهاية.

ابحث عن صورة ثلاثية الأبعاد

يعد فحص الهولوجرام طريقة مؤكدة للتمييز بين المنتج الأصلي والمزيف، لا تستطيع كل شركة إنشاء الصورة المجسمة وتكرارها، تستخدم الصور المجسمة في جميع أنحاء العالم كدليل على الأصالة.

ابحث عن ملصق MRP

تحتوي المكملات المزيفة على ملصق MRP ، بينما تحتوي المكملات الأصلية على ملصق بـ"هولوجرام" من خلال الجمع بين علامة MRP والصورة الثلاثية الأبعاد، من السهل معرفة ما إذا كان المنتج أصليًا.

تذوب في الماء

يمكنك اختبار جودة المكملات عن طريق خلط ملعقة منها في الماء، إذا كان المنتج مزيفًا، فسيترك بعض المسحوق أو البقايا في الزجاج، بينما المنتج الأصلي لن يفعل ذلك، المكملات المزيفة لها أيضًا رائحة نفاذة وطعم سيء.

الشراء من الصيدلية ذات السمعة الطيبة

سواء كان متجرًا للبيع بالتجزئة أو عبر الإنترنت، يجب شراء المكملات من المنافذ ذات السمعة الطيبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان