إعلان

فوائد تناول البصل الأخضر مع الفسيخ والرنجة في العيد

12:00 م الخميس 13 مايو 2021

البصل الأخضر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت نور جمال

بقدوم عيد الفطر المبارك الذي يشتهر فيه أكل الفسيخ والرنجة، ينصح الأطباء بتناول البصل الأخضر، كونه غنيا بالعناصر الغذائية الأساسية، مثل فيتامين "أ"، وفوائده المتعددة التي نذكرها لكم وفق ما أورد موقع "webmed".

1- الفوائد الصحية للبصل الأخضر:

غني بالعناصر الغذائية:

السعرات الحرارية: 4.8

الدهون: 0 جرام

صوديوم: 2.4 ملغ

الكربوهيدرات: 1.1 جرام

الألياف: 0.4 جرام

السكر: 0.4 جرام

البروتين: 0.3 جرام

2- يساعد على بناء صحة العظام:

تؤكد الدراسات أنه من خلال تناول ثلاثة بصل أخضر كل يوم، يحصل جسمنا على كمية كافية من فيتامين K طوال اليوم وخاصة بعد تناول الفسيخ والرنجة حيث يفقد جسمنا الكثير من العناصر الغذائية، وهذا الفيتامين مهم لتخثر الدم وأيضًا لصحة العظام، وتربط الأبحاث على وجه التحديد البصل مع انخفاض خطر الإصابة بهشاشة العظام.

3-يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان:

تشير الدراسات إلى وجود علاقة بين استهلاك الخضار، مثل البصل الأخضر والثوم في تقليل خطر الإصابة بالورم النخاعي وسرطان المعدة والقولون والمستقيم، وبطانة الرحم والرئة وسرطان البروستاتا.

4- منخفض السعرات الحرارية:

يجعل البصل الأخضر من السهل هضم الطعام الصحي لأنه يقدم نكهة مالحة خفيفة بدون سعرات حرارية، لذلك يفضل تناوله بجانب الفسيخ فهو يحد من ملوحته كثيراً ويرطب على الصدر.

5- يقلل من السمنة:

يدرس الباحثون العديد من مضادات الأكسدة والمركبات النشطة بيولوجيًا في البصل، والنتائج التي توصلوا إليها حتى الآن هى أن مضادات الأكسدة الموجودة في البصل الأخضر يمكن أن تقلل من السمنة، وأكدت أيضًا العلاقة بين البصل الأخضر وإمكانية تجنب الأمراض مزمنة خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

بجانب فوائده الكثيرة فهو متوفر على مدار السنة،وكله صالح للأكل، على الرغم من أنك قد ترغب في تقليم الجذور الصغيرة، ويمكنك إعادة زراعتة مرة أخرى عن طريق وضع القاعدة في وعاء صغير من الماء وتركها.

فيديو قد يعجبك: