إعلان

5 عادات خاطئة تفعلينها يوميًا تسبب زيادة الوزن.. منها النوم الكثير

09:00 ص الجمعة 12 مارس 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور جمال:

يتبع الكثير من الناس نظمًا غذائية لإنقاص الوزن، ولكن يلاحظون مع مرور الوقت أنهم لا ينقصون ويظل الوزن ثابتًا، ولا يعرفون ما سبب ذلك.

وربما يكون سبب ذلك عادات خاطئة تفعلها يوميا دون أن تدري، نستعرضها لكم بحسب ما أورد موقع "Brightside".

1-النوم الكثير:

يؤدي إلى منع الجسم من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يساعد على إنقاص الوزن مع المجهود الذي يقوم به الإنسان، لذلك ينصح العلماء، بالنوم 7 ساعات في اليوم حتى لا يتضرر الجسم.

2- لا تتعرض للشمس:

يجب عليك فتح الستائر بمجرد أن تستيقظ من النوم، حيث أكدت الدراسات أن موجات الضوء الأزرق الصادرة من الشمس تعزز عملية الهضم وتساعد جسمك على الاستيقاظ بشكل كافِ، لذا عليك التعرض للضوء لمدة 20 دقيقة.

3- لا ترتب سريرك:

قد يبدو الأمر غريباً، ولكن كشفت دراسة أجرتها مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية أن الأشخاص الذين يرتبون سرائرهم يستطيعون النوم بشكل صحي، والنوم بشكل سليم من أسس الحفاظ على الوزن.

4- تنسى وزن نفسك:

أثبت الباحثون في جامعة كورنيل بنيويورك، أن الوزن اليومي هو أسلوب ناجح يشجع على إنقاص الوزن، وأفضل وقت للوقوف على الميزان هو أول شيء في الصباح قبل تناول أو شرب أي شيء، بتلك الطريقة ستحصل على أدق وزن.

5- تأكل قليلًا جداً على الإفطار:

يؤكد الباحثون على أنه يجب أن تفطر في الصباح، وجبة إفطار المتوازنة تحتوي على 600 سعرة حرارية ومكونة من البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات؛ لتجعل من السهل عليك اتباع نظامك الغذائي بشكل سليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان