إعلان

هكذا يؤثر التعرض لنزلات البرد خلال الشتاء على الإصابة بفيرس كورونا

03:01 م السبت 11 ديسمبر 2021

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

وجدت دراسة جديدة نُشرت النتائج في مجلة Nature Communications، العلمية أن مرضى كورونا الذين تعرضوا لأمراض أخرى مرتبطة بالفيروس، مثل نزلات البرد الموسمية، قد يعانون من أعراض أكثر اعتدالًا، وفقًا لموقع express.

أظهر المرضى الذين لديهم مستويات عالية من الأجسام المضادة لفيروسات كورونا السابقة استجابة مناعية أسرع عند تعرضهم لـ"كورونا" كما أنهم كانوا أقل عرضة للإصابة بالمرض في المقام الأول.

قارن البحث عينات الدم التي تم التبرع بها قبل الوباء مع المتبرعين الحاليين الذين يعرفون أنهم مصابون بكورونا، وظهر أن الأشخاص الذين كان لديهم رد فعل قوي على فيروسات كورونا غير الضارة أكثر قدرة أيضًا على الدفاع ضد كورونا.

وجد الباحثون أنه في حين أن الفيروسات تختلف اختلافًا كبيرًا في التركيب والتسلسل، إلا أن الأجسام المضادة لفيروس كورونا ألفا وبيتاكورونافيروس استجابت لكورونا، ولم يتضح مدى رد الفعل هذا، ولا يرى الباحثون أنه قد يكون إيجابيًا كاذبًا.

لا تزال هذه الفيروسات التاجية الأكثر اعتدالًا مسؤولة عن عدد كبير من نسبة المرض الإجمالية والاستشفاء.

ووجدت دراسة أجريت عام 2018 على 13048 شخصًا يعانون من الحمى والتهابات الجهاز التنفسي أن 85.4 بالمائة أثبتت إصابتهم بهذه الفيروسات التاجية، كما وجد أنها أكثر انتشارًا في الشتاء، لكن كل سلالة تصرفت بشكل مختلف قليلاً عبر سنوات متعددة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان