إعلان

هذا ما يفعله تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق.. هل جربته من قبل؟

06:00 م الأربعاء 17 يونيو 2020

زيت الزيتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

حينما تسمع أن هناك البعض ممن يتناولون ملعقة من زيت الزيتون على الريق ربما يثير استغرابك وتعجبك، لكن بالفعل بعض خبراء الصحة والتغذية ينصحون بذلك لما له من فوائد صحية نذكرها لكم وفق ما نقل موقعا "healthline"، و"bioarmonia":

- زيت الزيتون من أغنى مصادر النباتات التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، واستهلاكه يمكن أن يساعدك على تلبية احتياجاتك من هذا النوع من الدهون، حيث إنه مفيد بشكل خاص لصحة القلب، بالإضافة إلى كونه يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

- يساهم تناوله على الريق في حماية خلايا القولون من التضرر، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

- يخفف من حدوث الإصابة الإمساك، خلال تعزيز عمل الأمعاء وحركتها.

- يساعد على ضبط مستويات السكر في الدم.

- زيادة كثافة العظام، بالإضافة إلى تقليل الالتهابات، لاحتوائه على مادة "بوليفينول" التي تعمل كمضادات للأكسدة.

- يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين E، التي تساعد على مكافحة الشيخوخة.

- يؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، بالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة فيما بعد، ما يساعد على فقدان الوزن.

- الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الزيتون، تلعب دورا في تعزيز صحة الجهاز المناعي وتقويته من أجل محاربة الفيروسات والأمراض المختلفة.

وأكد الدكتور سيد حماد استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية في تصريحه لـ"مصراوي"، لـ"مصراوي" أن لزيت الزيتون فوائد صحية عديدة منها، تقوية المناعة والتقليل من احتمالية الإصابة بالأورام السرطانية ومفيد لمرضى القلب مع التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، وتساعد على التقليل من مستوى الدهون منخفضة الكثافة(LDL) والتقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

وتابع "حماد"، أن تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يوميا على الريق لا يسبب أضرارا، ولكن يجب أن تكون محسوبة من ضمن الاحتياجات اليومية والمأخوذ الغذائي اليومي لجسم الإنسان، ويمكن أيضا إضافته على الأطعمة على البارد للاستفادة من قيمته الغذائية العالية، لكن مع عدم تعرضه لدرجات الحرارة العالية، لأن ذلك يساعد على فقدان خصائصه وتغير لونه.

وحذر "حماد" من خطورة الإسراف من تناول زيت الزيتون وتناوله بكميات كبيرة يوميا، لأن ذلك يؤدي إلى ارتفاع محتواه السعرات الحرارية، وبالتالي يتسبب في زيادة الوزن وزيادة احتمالية الإصابة بالسمنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان