إعلان

5 أطعمة تساعد على التئام الكسور بشكل طبيعي

08:00 ص الأربعاء 15 أغسطس 2018

5 أطعمة تساعد على التئام الكسور بشكل طبيعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

التئام العظام المكسورة عادة يختلف من شخص لآخر، فهناك بعض الأشخاص الذين قد يتعافون من الكسور في زمن قياسي، في حين أن هناك آخرون قد يمضون وقتاً مضاعفاً للوصول إلى مرحلة التعافي، كما أن عامل العمر له تأثير كبير في سرعة الشفاء.

هناك عديد من الأطعمة الطبيعية التي تقوي العظام وتساعدها في الالتئام سريعًا في حال تعرضت للكسر أو الشرخ، بطريقة طبيعية، بحسب موقع "بولد سكاي".

1-منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي وغيرها غنية بالكالسيوم، وهو من أهم العناصر التي تقوي العظام وتساعدها في الالتئام من الكسور طبيعيًا وسريعًا، لذا يُنصح بتناولها بصفة يومية.

2-الأسماك

الأسماك، وخاصة التونة، غنية بالأحماض الدهنية "أوميجا 3" وفيتامين "D" الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم الذي تتناوله من الأغذية الأخرى والاستفادة منه، ومن ثم المساعدة في التئام الكسور سريعًا.

3-الفلفل

الفلفل خاصة الحمراء، غني بفيتامين "C" الذي يحفز إفراز الكولاجين في العظام، مما يساعد العظام على سرعة الالتئام في حالة الكسور.

4-البيض

البيض غني بالعناصر الغذائية المفيدة، فهو يحتوي على فيتامين "D" و"B" والكالسيوم والبروتين، وكلها عناصر تعزز من قوة العظام وتساعد في التئام الكسور سريعًا.

5-البقدونس

أوراق البقدونس الخضراء عالية القيمة الغذائية، فهي غنية بفيتامين "K"، مما يقوي العظام ويساعدها في الالتئام من الكسور سريعًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان