إعلان

أفضل 7 مصادر للدهون الصحية.. منها "الزيتون"

09:27 م السبت 30 يونيو 2018

أفضل 7 مصادر الدهون الصحية.. منها "الزيتون"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

لا تتعلق التغذية الصحية بزيادة كمية الخضروات وتقليل الكربوهيدرات فقط، عليك التدقيق في نوعية الدهون والبحث عن الجيد منها لإدماجه في طعامك.

وتساعد الدهون على الشبع وبالتالي ضبط الشهية، كما تلعب الدهون الصحية أدواراً هامة في صحة القلب والدماغ. إليك أفضل الأطعمة الغنية بالدهون، بحسب موقع "هيلث لاين":

1- الأفوكادو

في كل حبة أفوكادو حوالي 29 جراماً من الدهون، وهي من النوعية الصحية التي تفيد القلب والشرايين والدماغ، وتحث التوصيات الصحية لمرضى السكري على تناولها، كما أنها من عوامل الوقاية من السرطان.

2- الشوكولاته الداكنة

تحتوي قطعة الشوكولاته الداكنة التي تزن 28 جراماً على 9 غرامات من الدهون الصحية، إلى جانب مغذيات أخرى يوفرها هذا النوع من الشوكولاته. وتتوفر أدلة عديدة على فوائد الشوكولاته الداكنة للذاكرة والقلب والمناعة.

3- البيض

يحتوي كل 50 جراماً من البيض المسلوق على 5.3 جرام من الدهون معظمها من النوع الصحي. كما يوفر البيض فيتامينات "ب" و"د" ومعادن هامة.

4- الأسماك الدهنية

تحتوي هذه النوعية من الأسماك على أحماض أوميجا 3الدهنية، وأهمها: السلمون، والتونة غير المعلّبة، والمكاريل، والسردين، والرنجة.

5- بذور الكتان

تحتوي الملعقتان من بذور الكتان على 9 جرامات من الدهون الصحية، إلى جانب 5.6 غرام من الألياف.

6- المكسرات

يوجد 14 جراماً من الدهون في كل 28 جراماً من اللوز، و18 غراماً من الدهون في الكمية نفسها من الجوز، ترتفع إلى 19 جراماً في الكمية نفسها من البندق البرازيلي، كما تحتوي المكسرات الأخرى على كمية جيدة من الدهون الصحية.

7- الزيتون وزيته

تحتوي كل 10 جرام من الزيتون على 6.7 جرام من الدهون الصحية، إلى جانب 13 جراماً من الألياف. بينما توفر الملعقة من زيت الزيتون ضعف كمية الدهون التي توجد في الـ 100 جرام من الزيتون نفسه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان