إعلان

5 أطعمة تحميك من الإصابة بـ "شد العضل".. منها الموز

01:30 ص الأربعاء 09 مايو 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

يُعد "شد العضل" حدث يتعرض له عديد من الأشخاص فجأة، إذ تنكمش عضلة واحدة أو أكثر في الجسد، مما تسبب بعض الآلام، ويظهر ذلك خاصة أثناء ممارسة التمارين الرياضية، أو بعد القيام بنشاط بدني بشكل كبير، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تساعدك على تجنب التعرض للإصابة بتشنجات العضلات، وفقًا لما ذكره موقع "webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

1- الموز

يحتوي الموز على عديد من العناصر منها البوتاسيوم، الماغنسيوم، والكالسيوم، لذا ينصح بتناوله أثناء التمارين الرياضية، لتجنب التعرض للتشنجات العضلية.

2- البطاطا

تحتوي البطاطا على عناصر البوتاسيوم، والكالسيوم، والماغنسيوم، كمثل الموز، ولكن بنسب أكبر، إذ يصل محتواها من الكالسيوم 6 أضعاف الموز، فتساعد على تجنب التعرض لـ"شد العضل".

3- البقوليات

البقوليات بكافة أنواعها مثل الفول، والعدس، والفاصولياء البيضاء، لاحتوائها على كمية كبيرة من الماغنسيوم، والألياف الغذائية، التي تساعد في تخفيف آلام تشنجات العضلات، والتحكم في مستوى السكر في الدم، والسيطرة على مستويات الكوليسترول الضار في الجسم.

4- الخضروات الورقية

تحتوي عديد من الخضروات الورقية مثل الخس، والسبانخ، والكرنب على العديد من الفيتامينات، والمعادن، مما يعمل على تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، ومنع التعرض لإصابة بـ"شد العضل"، وخصوصًا تقلصات الدورة الشهرية.

5- الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، إذ كوب واحد من عصيرها يحتوي على 15% من قيمته، التي يحتاجها الجسم طوال اليوم، وتساعد على تجنب التعرض للإصابة بتشنج العضلات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان