إعلان

هذه الطرق تخلصك من سموم الملح في جسمك

12:30 م الإثنين 07 مايو 2018

هذه الطرق تخلصك من سموم الملح في جسمك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

عادة ما تضيف الشركات المصنعة مكون الصوديوم للمساعدة في الحفاظ على الطعام، وتحسين النكهة.

قالت سونيا أنجيليون وهي اختصاصية تغذية متخصصة في التغذية القلبية الوعائية والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية: "إذا حاولت أن تصنع حساء الدجاج بدون ملح فستجد فارقاً كبيراً، وبدلًا من ذلك ، قلل نصف كمية الملح التي تستخدمها عادة"، وفقًا لموقع CNN عربية.

أشارتأنجيلون إلى أن"الصوديوم يؤدي إلى تصلب الشرايين، لكن البوتاسيوم يفعل العكس." ومن خلال تناول كميات أقل من الأطعمة المالحة والمصنعة، واستبدالها بالأطعمة الطازجة البسيطة، سيستهلك الأفراد كمية أقل من الصوديوم وأكبر من البوتاسيوم بشكل تلقائي.

ووفقًا للموقع ذاته بعض بعض الطرق للحد من تناولالملح:

1- يساعد استخدام الأعشاب والتوابل في إبراز النكهة في الأطعمة التي لا تحتوي على الملح. ويمكناستخدام مزيج مكسيكي من الكمون، والفلفل الحار، والفلفل الأحمر المدخن.

2- لدى تناول الطعام في الخارج، اطلبالخضار والأسماكالمطبوخة على البخار، وابتعد عن الصلصات الجاهزة في المحلات التجارية.

3- عندما تتسوق للطعام، قارن معدلات الصوديوم بأطعمة مماثلة، وتعتبر أنواع الخبز واللفائف من أهم مصادر الصوديوم في النظام الغذائي الأمريكي، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، إلى جانب اللحوم الباردة، واللحوم المعالجة، والبيتزا، والحساء، والشطائر،والدواجن.

4- يجب التأكد من البحث عن مصادر خفية للصوديوم، والتي تشمل كلمات ترمز لمكون الصوديومعلى الملصقات الغذائية. ولا تنخدع بأشكال مختلفة من الملح، بحسب ما قالت أنجيلون، لافتة إلى ضرورةالتقليل من كمية الأطعمة المثعالجة التي يتناولها الأفراد.

5- التركيز على زيادة الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم هو جزء مهم لإزالة سموم الملح من الجسم. ومن بين الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم المكسرات غير المملحة، والفول، والبقوليات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان