إعلان

على عكس الشائع.. لماذا لا ينصح بتناول اللبن قبل النوم؟

09:00 ص الإثنين 07 مايو 2018

على عكس الشائع.. لماذا لا ينصح بتناول اللبن قبل ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منة نافع:
تؤثر الأطعمة التي تتناولها على مدار اليوم على طريقة نومك ليلًا، يرجع ذلك لكثرة تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ومشروبات الطاقة.
ولكن ليلًا، عليك أن تكون حذر بشأن ما تتناوله، إذ أن شرب الماء طوال اليوم سيعطيك الأحساس بالرطوبة، ويساعد في عملية الهضم، ولكن هناك بعض المشروبات التي لا يجب عليك ليلاً بحسب ما جاء في موقع "بولد سكاي".
1- القهوة
تعتبر القهوة من المشروبات التي يفضلها البعض، ولكن على الرغم من ذلك أنها تساهم بشكل كبير في إبقاءك مستيقظًا طوال الليل، خاصة عند استخدام الكريمة التي تحتوي على الزيوت النباتية المهدرجة.
2-المشروبات الغازية
تعمل المشروبات الغازية على إبقاءك مستيقظًا، نظرًا لاحتوائها على كثير من السكر الاصطناعي، الذي يعطيك الشعور بالقلق المستمر وزيادة الوزن.
3-اللبن
هو مصدر جيد للكالسيوم ويساعد على تحسين صحة العظام، كلنا على دراية بهذه المنفعة التي يقدمها اللبن، لكن هذه واحدة من أكثر الخرافات الشائعة، ويعتقد أن حليب البقر هو أفضل مصدر للحصول على الفيتامينات والكالسيوم والبروتين بحسب ما جاء بموقع "بولد سكاي" الأمريكي.
ولكن يمكن أن يكون حليب البقر ضارًا بعظامك، بسبب وجود بروتين حيواني حمضي يزيل الكالسيوم من العظام، إلى جانب ذلك، الحليب هو مصدر السعرات الحرارية والدهون غير المرغوبة والمضادات الحيوية والكولسترول.
لذلك فإن تناول الحليب مباشرة بعد العشاء يمكن أن يزيد من مستوى الكوليسترول وتخزين الدهون.
4-المشروبات الاصطناعية
كالعصائر البودرة التي تذوب في الماء، وعند دخولها لجسم الإنسان، تسبب آلام في البطن، والقلق، والغثيان، والصداع، فمن الأفضل تجنبها.
5-عصير التفاح
تناول كوب طازج من عصير التفاح أفضل من المعلبة التي تحتوي على كثير من المواد الحافظة، لأنها تحتوي على السكريات التي لا ينصح بتاوله ليلاً.
6-مشروبات الطاقة
بعد يوم متعب في مكان العمل، إذ كنت تفكر في تناول مشروبات الطاقة، فمن الأفضل تناولها في فترة الصباح، حتى يتمكن الجسم من امتصاصها وعدم تخزينها، بالإضافة إلى تناولها ليلاً يعطيك الشعور بالطاقة، والحيوية، والنشاط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان