إعلان

3 فوائد غير متوقعة لألعاب الفيديو.. منها تخفيف الآلام

08:00 ص الأحد 06 مايو 2018

3 فوائد غير متوقعة لألعاب الفيديو.. منها تخفيف الآ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

كشفت عديد من الدراسات عن فوائد ألعاب الفيديو والآثار الإيجابية التي من الممكن أن يتم تحقيقها من خلالها، بشرط اختيار الألعاب المناسبة لعمر الطفل والخالية من الألفاظ الخارجة والمشاهد العنيفة، بحسب موقع " engadget"، المتخصص في تغطية الأخبار التقنية والإلكترونية.

1-زيادة سعة الذاكرة

في دراسة أجرها باحثون من جامعة كاليفورنيا عن طريق عمل اختبارًا على 69 مشاركًا، طلبوا من ثلثهم أن يلعبوا لعبة Super Mario 3D World ، وطُلب من ثلث آخر من المشاركين لعب لعبة Angry Birds، وطلب من الباقي أن لا يلعبوا أي شيء خلال فترة الاختبار التي امتدت لأسبوعين.

وقال الباحثون: "نظراً لتجاربها المثيرة، وثراء البيئات الافتراضية، فإن ألعاب الفيديو تلك التي لعبها الأطفال وحتى البالغين على مدى عقود من الزمن قد توفر فعلا لأدمغتنا تحفيزًا هادفًا". حيث أظهرت النتائج أن الثلث الذي لعب لعبة Super Mario 3D World قدم أداء أفضل في إنجاز مهام متابعة الذاكرة، في حين لم يظهر الآخرون أي تحسن قبل وبعد الدراسة.

واستنتج الباحثون أن لاعبي الفيديو، الذين يفضلون بشكل خاص، الثلاثية الأبعاد المعقدة، حققوا أداء أفضل بخصوص اختبارات الذاكرة.

2-تخفيف الآلام

وجدت رسالة بحثية نشرت في المجلة الأمريكية للطب الوقائي، أن ألعاب الفيديو حسنت الحالة الصحية لـ195 مريضًا، بما في ذلك الجانب النفسي والجسدي.

بالإضافة لذلك، فإن في عام 2010 قدم العلماء بحثا في مؤتمر "جمعية الألم الأمريكة"، والتي وجدت أدلة على أن لعب ألعاب الفيديو، فعالة في الحد من القلق أو الألم الناجم عن مرمض مزمن أو إجراءات طبية ما.

3- تحسن قدرات القراءة

بينت دراسة أجريت عام 2012 أن هناك تأثيرًا لألعاب الإثارة كلعبة "Rayman Raving Rabbids"، تساعد الاطفال الذين يعانون من صعوبة في القراءة والذين تتراوح أعمارهم بين السابعة والثلاثة عشر سنة. وكانت النتائج متساوية أو حتى أفضل مقارنة مع الطرق التقليدية لتحسين القراءة، مع استهلاك أقل للوقت ومتعة أكثر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان