إعلان

تناول هذا الفيتامين قبل النوم يجعلك تتذكر أحلامك

08:43 م الأحد 29 أبريل 2018

تناول هذا الفيتامين قبل النوم يجعلك تتذكر أحلامك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تذكر الأحلام بعد الاستيقاظ من النوم، مشكلة قد نعاني منها أغلبنا، وحول هذا الأمر أجرت جامعة أستراليا دراسة حول إمكانية زيادة القدرة على تذكّر الأحلام.

وكشفت نتائج الدراسة التي أجراها باحثين من جامعة أدلايد، أن يمكن للشخص تذكر أحلامه عن طريق تناول فيتامين "ب6" قبل النوم، وذلك بحسب صحيفة "إندبندت" البريطانية.

ولاحظ فريق البحثون تحسّن القدرة على تذكّر ما رآه الإنسان في الحلم أثناء النوم عند تناول هذا الفيتامين.

وشارك في هذه التجارب 100 شخص تم إعطاء بعضهم جرعة عالية من فيتامين "ب6" قبل النوم، بينما تم إعطاء دواء وهمي لبقية المشاركين في التجربة.

وبحسب النتائج التي نُشرت في دورية "برسيبتوال أند موتور سكيلز" لم يؤثر تناول فيتامين "ب6" على غرابة الأحلام أو الألوان في الحلم أو أية جوانب أخرى من أنماط النوم.

وبلغت جرعة الفيتامين التي تناولها المشاركون في التجربة 240 ملجرام، وأظهرت النتائج أن تأثيره كان إيجابياً فقد ساعد على وضوح الحلم وسهولة تذكّر أجزاء متعددة منه خلال ساعات النهار.

وتشير التقارير الطبية إلى أن الإنسان يقضي في المتوسط 6 سنوات من عمره في الأحلام، وإذا تمكّن من التحكم في الكوابيس، وزيادة قدرته على الاستفادة من الأحلام في ابتكار حلول للمشاكل سيمثل ذلك خطوة إيجابية.

يذكر أن فيتامين "ب6" في البيض والكبد والأسماك والجبن والحليب والسبانخ والبطاطس والأفوكادو والموز والبقوليات والحبوب الكاملة مثل الأرز البني.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان