إعلان

6 نصائح أساسية لحماية عينيك من أضرار شاشة الكمبيوتر

12:15 ص الخميس 19 أبريل 2018

نصائح للحفاظ على النظر من الكمبيوتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

أصبح كثير منا يقضي ساعات طويلة أما م شاشات الكمبيوتر سواء للعمل أوالدراسة، وللتسلية والترفية أيضاً، وإلى جانب الأضرار التي يتعرض لها الظهر والعنق، تبرز مشكلة التعرض لأشعة الكمبيوتر التي يمكن أن تؤذي العينين على المدى الطويل.

وذكر موقع "elitedaily" للمنوعات، عدة نصائح لحماية عينيك عند الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر.

1- تأكد من عدم وجود انعكاسات

قد لا يكون بإمكانك اختيار المكان الذي تعمل فيه، لكن على الأقل، حاول أن تجعل اتجاه شاشة الكمبيوتر، بحيث لا ينعكس عنها ضوء الشمس أو أي ضوء آخر إلى عينيك.

2- استخدام النظارات

إذا كنت تعمل أمام الكمبيوتر لساعات طويلة فعليك أن تستخدم نظارة خاصة بالكمبيوتر، وهي مشابهة للنظارات العادية، لكنها مزودة بخاصية مضادة لوهج الأشعة، وينصح بالاستعانة بخبير يصف لك النظارة المناسبة.

3- حاول أن ترمش باستمرار

التحدق في شاشة الكمبيوتر لاستمرار يسبب جفاف العين ومن ثم تضررها مع الوقت، ولهذا ينصح بأن ترمش بشكل متكرر لحماية العينين والحفاظ على صحتهما.

4- استخدام واقي للشاشة

استخدام واقي الشاشة مفيد في حجب الضوء الأزرق الصادر عن الشاشة، وتمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية إلى عينيك، مما يقلل من الأجهاد والانزعاج الناتج عن النظر لوقت طويل إلى الشاشة.

5- خفض درجة سطوع الشاشة

عليك خفض درجة السطوع وتحويل الطيف اللوني نحو الجانب الأصفر (أي بعيدًا عن الطرف الأزرق)، وتغيير مخطط الألوان إلى اللونين الأبيض والأسود، وهذه الإجراءت تساعد على حماية عينيك عند النظر لوقت طويل إلى الشاشة.

6- ابتعد عن الشاشة كل فترة

لا تجلس أمام الشاشة أكثر من 30 دقيقة، عليك إراحة عينيك بالنظر إلى نقطة بعيدة عن الشاشة أو إغماضها لمدة 20 ثانية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان