إعلان

"لمحبي القهوة"..هذا ما يحدث لك عند تناول3 أكواب منها يوميًا

02:30 ص الأربعاء 18 أبريل 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

أجرت الكلية الأميركية لأمراض القلب دراسة طبية حديثة، توصلت إلى أن تناول ثلاثة أكواب من القهوة يومًيا، لا يؤذي القلب كما يُزعم، بل على العكس، فهو يساهم في تنظيم ضربات القلب، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وحذر الأطباء مؤخرًا من تناول "الكافيين" المتواجد في القهوة، مُعتقدين أنه يسبب خطر على صحة القلب، ويجعله يضخ بشكل أقوى، ولكن أكدت الدراسة الحديثة، أن شرب 3 أكواب قهوة أو ما يعادل 300 ملج يومياً، يخفض من تسارع خفقان القلب بنسبة 13 %، وبالتالي يقلل احتمالات التعرض للأزمات القلبية أو الجلطات.

وأثبتت الدراسة التأثير الإيجابي للقهوة، لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تعمل على ضبط الرجفان الأذيني، وتنظم دقات القلب البطيني، وتقلل من وتيرة ضربات القلب غير المنتظمة، ويحسن من وظائف القلب بشكل عام، لأن فنجان القهوة الواحد يحتوي على 95 مل جرام من الكافيين، والذي يعمل كمحفز للجهاز العصبي المركزي، وينظم عند دخوله إلى الدم، تأثير مركب "الأدينوزين"، الذي قد يسبب الرجفان الأذيني.

وقالت الدكتورة نيكا جولدبرج أخصائية أمراض القلب في جامعة نيويورك والمتحدثة في جمعية القلب الأمريكية: "إن هناك الكثير من المعلومات الشائعة الخاطئة عن الكافيين والقهوة، لكن بشكل عام لا يتسببا في خطر الاصابة بنوبات قلبية ومن الضروري أن يُدرك الأشخاص هذا الأمر".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان