إعلان

طلع اللي جواك مع د. رشا الجندي (ابن عمتي مريض بالشذوذ)

06:25 م الأربعاء 07 مارس 2018

د. رشا الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقدم مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، باباً جديداً لخدمة القراء، يتولى تقديم المشورة النفسية لمن يعانون مشكلات خاصة، ويخافون الإفصاح عنها. وتقوم على ذلك الدكتورة رشا الجندي، أستاذة الصحة النفسية.

ويعتمد الباب الجديد على استقبال مشاكل القراء وتقديم المشورة والرد عليها، عبر بوابة مصراوي، وموقع الكونسلتو الطبي المتخصص، مع ضمان سرية وخصوصية أصحاب الرسائل، على أن يكون هذا الباب باباً يوميًّا.

رسالة من (و – أ).. ابن عمتي مريض بالشذوذ

دكتورة رشا.. ابن عمتي اكتشفنا مؤخرا إنه مريض بالشذوذ الجنسي.. عمره 35 سنة، ومتزوج وعنده أطفال وحاولنا معاه، وهو كمان نفسه يبطل بس مش عارف. هو بيحرج إنه يروح لدكتور فماذا نفعل؟ وعرفنا إنه اتعرض للاغتصاب وهو صغير، وهو عنده 12 سنه، وبعد كده الموضوع عجبه.

الرد

أولا.. تحياتي لرغبتك في مساعدة غيرك.

بالفعل من أهم أسباب الشذوذ، تعرض الإنسان للاغتصاب في الصغر، وعدم علاجه نفسياً في وقتها. وبالنسبة لابن عمك، فمن الجيد أنه يدرك مشكلته ويريد العلاج.

هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب عليه اتباعها. من الأفضل ألا نقدمها إليه مرة واحدة ولذا سأقترح لك خطوتين فقط:

1- الخطوة الأولى، عليه التركيز لتحديد عوامل الإثارة بالنسبة له، هل هي الوجود المنفرد مع شخص ما؟ أم الملامسة؟ أم العناق؟ أم زيارة مواقع إباحية على شبكة الإنترنت؟ أم التخيلات؟

2- بعد التعرف على هذه العوامل، عليه أن يتجنبها طوال فترة العلاج، وهذا لا يعني انعزاله عن الرجال مثلا، ولكن المقصود عدم الوجود معهم منفردا. يجب أن يحاول فعل ذلك لمدة 3 أسابيع فقط. ثم راسلني بما حدث وبناء عليه سنستكمل الخطوات التالية.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان