إعلان

ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان في دول الخليج إلى 5% سنويًا

10:00 م الثلاثاء 06 مارس 2018

ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان في دول الخليج إلى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ)

كشفت الحملة الوطنية الكويتية للتوعية بمرض السرطان (كان)، عن ارتفاع معدل الزيادة لحالات السرطان بجميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمعدل 5% كل عام.

جاء ذلك في كلمة لنائب رئيس مجلس ادارة حملة (كان) الدكتور خالد الصالح اليوم الثلاثاء، في الحفل الختامي لحملة التوعية بسرطان الثدي، وسرطان الرأس والرقبة، وتكريم الجهات المشاركة بالأسبوع الخليجي الثالث للتوعية بالسرطان.

وقال الصالح إن الحملة التوعوية التي تقوم بها (كان)، وتميز المنظومات الصحية بدول مجلس التعاون الخليجي بتقديم الرعاية الصحية لمجتمعاتهم، ساهمت في إطالة عمر الانسان الخليجي الذي صاحبه ظهور أمراض السرطان.

وأوضح أن تقدم العمر يعتبر من عوامل خطر الاصابة بأمراض السرطان، مشيرًا إلى أن الاحصائيات أشارت إلى أن 60% من الاشخاص المصابين بالسرطان، هم من الفئات العمرية التي تجاوزت 65 عامًا.

وأضاف أن التدخين من أكبر عوامل الخطورة المنتشرة في دول الخليج، لافتًا إلى أن الكويت تأتي على رأس الدول الخليجية استهلاكا للتدخين؛ حيث تم تسجيل ما نسبته 33% من السكان من المدخنين، تلتها البحرين بنسبة 24 % ثم السعودية بنسبة 22 %.

ولفت الى أن السمنة تشكل عاملًا خطرًا مهمًا، مشيرًا إلى أن الكويت، والبحرين، والسعودية، والامارات، سجلت أعلى معدلات للمرض.

واحتلت المراتب العشر الأوائل بين دول العالم؛ حيث أن الدراسات الدولية أظهرت أن نسبة السمنة المفرطة بين الرجال في الكويت تبلغ 36 %، في حين تبلغ 48% بين النساء.

فيديو قد يعجبك: