إعلان

بريطانية زرعت 4 كُلى على مدار 24 عامًا.. وهذا ما حدث لها

12:09 ص السبت 10 مارس 2018

بريطانية زرعت 4 كُلى على مدار 24 عامًا.. وهذا ما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

عانت امرأة بريطانية من مشكلة في الكلى منذ 24 عامًا، ما جعلها تخضع إلى عملية زراعة كلى، ومنذ ذلك الحين وحتى الآن خضعت لأربع عمليات زرع كلى، تعيش على أمل أن تبقى على قيد الحياة.

بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، حصلت ميشيل باربر التي تبلغ 37 سنة، على كلية ثانية من والدها، وحقنها الأطباء بمادة أنتي ثيموسايت جلوبولين، المستخرجة من أرنب، لإبقاء الكلية على قيد الحياة، ومع ذلك اضطرت للتخلي عن كلية والدها، بعد 18 شهر.

وتمكنت "ميشيل"، من العودة إلى حياتها الطبيعية مؤخرًا، بعد أن خضعت لعملية زرع كلية رابعة، بعد معاناة استمرت 24 عامًا.

وكانت قد تعرضت "ميشيل"، لقصور في الكلى، عندما كانت في 13 عامًا، وحصلت على أول كلية من والدها وهي بعمر 16 سنة، لكنها عادت لجهاز تنقية الدم من جديد بعد 3 سنوات، عندما رفض جسمها الكلية المزروعة.

وحاولت "ميشيل" دون جدوى قبول كلية والدها المزروعة في عام 2005، لكن جسمها رفض الكلية بعد 24 ساعة من العملية، مما دفع الأطباء، إلى الاستعانة بأجسام مضادة من الأرانب، لمنع جهازها المناعي من مهاجمة الكلية.

وعادت "ميشيل"، من جديد إلى جهاز التنقية بعد 18 شهر، لتخضع من جديد لعملية زرع كلية تبرعت بها والدتها في عام 2008، لكن الحال لم يختلف كثيرًا، حيث عملت الكلية لمدة 3 سنوات، قبل أن تفشل من جديد.

وتلقت ميشيل الكلية الرابعة في سبتمبر من العام الماضي، وعلى الرغم من ظهور أعراض الرفض في البداية، إلا أن كليتها الجديدة لا تزال تعمل حتى الآن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان