إعلان

كيف يؤثر مرض السكري على العين والقلب؟

10:30 م الإثنين 05 فبراير 2018

كيف يؤثر مرض السكري على العين والقلب؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 مصراوي-

أكدت دراسة طبية، أجراها الفريق الطبي لمركز جوسلين للسكر في مدينة نيويورك الأمريكية، أنه في حالة ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم، فإن مضاعفات عديدة قد تحدث تضر العين والقلبب شكل كبير .

وأشارت الأبحاث إلى أن مرضى الكلى المزمنة، لديهم مخاطر أعلى بكثير للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، السبب الرئيسي للوفاة بين مرضى السكر النوع الأولى، إضافة إلى ارتباط حالة العين المعروفة باسم "اعتلال شبكية العين السكري التكاثيري" بشكل مستقل من أمراض القلب والأوعية الدموية.

كما حذرت الدراسة مرضى السكر النوع الأول، في حالة ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم من أن المضاعفات السلبية قد تضر بالأوعية الدموية الموجودة في "العين، الكلى، والقلب"، موضحة أن تلك المضاعفات تحدث نتيجة لآليات بيولوجية في أجهزة مختلفة من الجسم.

وبحسب الدكتور جورج كينج، الأستاذ بكلية الطب جامعة هارفرد: "إن النتائج المتوصل إليها غير متوقعة، والعوامل البيولوجية التي تضر الأوعية الدموية تتقاسم بين العين، والقلب، والأوعية الدموية، ولكنها قد تكون مختلفة عن تلك العوامل البيولوجية التي تؤثر على الكلى".

وشدد الباحثون، على أن تحديد هذا الارتباط يعد تحديًا لأن المصابين بمرض السكر النمط الأول، ممن يعانون من أمراض الكلى المزمنة يعانون عادة من تلف حاد في العين.

وعكف الباحثون، على تحليل بيانات مجمعة عن علم الوراثة وبيانات أكثر من 5500 شخص، وقاموا بفحص المضاعفات بين مرضى السكر الذين عانوا من المرض لنحو 25 عاماً.

وأكدت الدراسة، أن ارتفاع مستويات السكر لفترات طويلة ساهم بصورة مباشرة في أضرار تلف العين، فضلًا عن مشكلات في وظائف القلب وتراجع كفاءة عضلة القلب.

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان